الصواريخ عبرت البحر الأحمر.. قصف جويّ يستهدف “إيلات”

#سواليف

استهدف قصف صاروخي، فجر اليوم الاثنين، “إيلات”، في جنوب فلسطين المحتلة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال في بيان، إن هدفا جويا عبر البحر الأحمر إلى جنوب فلسطين المحتلة، وسقط في منطقة مفتوحة شمال إيلات.

يذكر، أن إيلات تتعرض باستمرار لهجمات غالبا ما يتبناها الحوثيون، الذين نفذوا حصارا على ميناء إيلات، من خلال منع السفن من التوجه إليه واستهدافها بالصواريخ والمسيرات عند مرورها بمضيق باب المندب.

ودفع هجوم الحوثيين وتهديداتهم الشركات العالمية الكبرى إلى وقف عبور سفنها عبر البحر الأحمر، أو تغيير مساراتها بالالتفاف حول جنوب أفريقيا.

وأعلنت إدارة ميناء إيلات أن النشاط الملاحي انخفض بنسبة 85% منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حماس في 7 أكتوبر وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر، بالإضافة إلى الهجمات الصاروخية على إيلات.

ويوم الخميس الماضي، أعلن زعيم القوات المسلحة اليمنية (الحوثيون)، عبد الملك الحوثي، منع مرور السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي من المحيط الهندي نحو طريق رأس الرجاء الصالح.

وقال الحوثي في خطاب متلفز، إنه “إلى جانب المعاناة الشديدة جراء الحصار والتجويع في غزة، من الملفت أن نسمع تصريحات عن ارتقاء شهداء بسبب العطش، كما أن الوجبات الشحيحة التي يلقى بها على قطاع غزة من الطائرات مسرحية أمريكية تسيء إلى كرامة الشعب الفلسطيني، فأمريكا والدول الغربية يقدمون أفتك الأسلحة للعدو الإسرائيلي ليقتل الشعب الفلسطيني بأطفاله ونسائه”.

وأضاف الحوثي، أن “أعداد الشهداء والجرحى الهائلة ومعظمهم من الأطفال والنساء هي عار على عالم يدعي التحضر ويتغنى بالحقوق، وفضيحة للمجتمع الدولي”.

وشدد على أن “شهداء غزة ليسوا مجرد أرقام تعبر على مسامع الناس، بل هي أرواح بشر تُزهق وتُهدر حياتهم، وجراحات ومعاناة شعب يُباد”.

المصدر
قدس برس
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى