3 سيناريوهات لحسم بطل الشتاء في دوري المحترفين

سواليف – لم تحسم بعد هوية الفريق الذي سيختتم مرحلة ذهاب بطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، في الصدارة، حيث سيتم ذلك بعد إطلاق صافرة النهاية للقاء الأهلي وضيفه الرمثا، التي ستقام مساء اليوم السبت على استاد عمان الدولي.

وحقق الوحدات فوزاً ثميناً أمس الجمعة، على الجزيرة بهدفين دون رد، ليقفز للصدارة وحيداً بعدما رفع رصيده إلى (24) نقطة من أصل (11) مباراة، مبتعداً بالتالي بفارق نقطة واحدة عن الرمثا الذي يمتلك (23) نقطة من (10) مباريات.

ويسعى الرمثا إلى تحقيق الفوز على الأهلي ليرفع رصيده إلى (26) نقطة، وينهي مرحلة الذهاب متصدراً وبفارق نقطتين عن الوحدات.

ويدرك الرمثا، أن مهمة شاقة ستكون بانتظاره، حيث سيلعب خارج أرضه وسيواجه خصماً لا يستهان بقدراته ، وتراوده تطلعات قوية بوضع حد لنزيف النقاط الذي عانى منه في لقاءاته الخمسة الماضية.

مقالات ذات صلة

ويقبع الأهلي بالمركز الثامن برصيد (10) نقاط، ويتقدم عليه الرمثا بفارق (13) نقطة، إلا أن هذه الفوارق الفنية لا تعكس الواقع الفني الذي يبدو متقارباً نسبياً بين الفريقين.

ويستعرض هذا التقرير السيناريوهات المتوقعة لحسم لقب “بطل الشتاء” كالتالي:

فوز الرمثا على الأهلي، بأي نتيجة يعني حسمه للصدارة، حيث سيرفع رصيده إلى 26 نقطة، ويتراجع بالتالي الوحدات للمركز الثاني برصيد 24 نقطة.

تعادل الرمثا مع الأهلي، سيجعله يتساوى في رصيد النقاط مع الوحدات، ولكل منهما 24 نقطة، لكن الوحدات سيتقدم عليه بفارق الأهداف فقط.

خسارة الرمثا أمام الأهلي، تمنح الوحدات فرصة إنهاء مرحلة الذهاب متصدراً ، وبفارق نقطة واحدة عن الرمثا.

من وحي المواجهات

لم يتواجه الرمثا مع الأهلي في الموسم الحالي في المسابقات المحلية سوى مرة واحدة ، وكانت يوم 18 أغسطس الماضي، وذلك في دور المجموعات لبطولة درع الاتحاد.

ونجح فريق الرمثا في تحقيق فوز كبير على الأهلي برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها محمد الداوود والسوري أحمد الدوني، وحسان زحراوي (هدفين).

وفي النسخة الماضي لبطولة دوري المحترفين، التقى الفريقان في الأسبوع الأول حيث فاز الأهلي ذهاباً بهدف محترفه السابق السنغالي الحاج مالك، وفي لقاء الإياب بالأسبوع الـ 12 تعادلا بدون أهداف.

كوررة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى