مصدر حكومي يكشف …أرقام النائب صداح الحباشنة مضللة

سواليف

قال مصدر حكومي بان الأرقام التي تقدم بها النائب صداح الحباشنة مؤخراً والتي نشرها على صفحته الشخصية في الفيسبوك ، حول مجمل إيرادات الحكومة الأردنية لا تستند إلى مصدر أو وثيقة حتى يتم التأكد منها ، وإنما تم صنعها ووضعها من وحي الخيال الأمر الذي من شانه اعتبار تلك الأرقام مضللة يصعب على العقل البشري تصديقها كون تلك الأرقام تتفوق على إيرادات دول متقدمة .
وطلب المصدر من النائب الحباشنة ، التأني وإعادة النظر بالأرقام والرجوع إلى المصادر الموثوقة والحقيقية قبل التوجه للنشر عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ” الفيسبوك ” ارقاماً غير حقيقية وعارية عن الصحة ومضللة للرأي العام.

وأوضح المصدر بان النائب كان قد سأل عن مجمل إيرادات الدولة الاردنية “الناتج المحلي” التي تحصلها الحكومة، قائلا : أين أموال الأردن المنهوبة؟ ثم قام بالنشر وللأسف عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ” الفيسبوك ” ارقاماً حول إيرادات بعض الشركات التابعة للحكومة، والعوائد والرسوم والأرباح والضرائب التي تحصّلها، الأمر الذي ثبت بأنها أرقام مضللة للشأن الاقتصادي ولا تحتكم للحقائق على الإطلاق .

وأشار النائب في منشوره أن مجموع ما تحصله الحكومة 46.76 مليار دولار سنويا، مشيرا إلى إن مصاريف الحكومة بالكامل بما فيها مصاريف القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي، يبلغ 8.5 مليارات دولار سنويا، وعليه يكون الفرق بين المصاريف والإيرادات لصالح الإيرادات قرابة 38.16 مليار دولار سنويا.

لقراءة ما كان كتبه النائب الحباشنة ….

انقر هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى