عاملو “الأونروا” يعلقون إضراب الخميس

 سواليف_ أعلن المؤتمر العام للعاملين في وكالة #الأمم #المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (#أونروا) ، عن تعليق اضراب عام كان مقرر يوم الخميس المقبل .

الى ذلك قال مدير شؤون وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل #لاجئي #فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا) والمنظمات الدولية موفق عبدالرحمن، الاثنين، إنه تم التوافق على مطالب اتحادات العاملين في الوكالة،
وأوضح عبدالرحمن، لـ”المملكة”، أن التوافق جاء في اجتماع على هامش اجتماعات اللجنة الاستشارية في الوكالة، الذي ضم ممثلي الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين مع المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني.
“كان هناك تقدم كبير لتجسير الهوة بين الاتحادات وإدارة الوكالة، سواء بشأن موضوعات (…) تم التوصل إلى ألا يزيد عدد موظفي المياومة في الوكالة عن 7% “، وفق عبدالرحمن.
وأضاف أنه تم تجسير الهوة فيما يتعلق بدفع العلاوة السنوية لموظفي الوكالة المتوقفة من بداية العام 2020 وبأثر رجعي في آذار/مارس المقبل، إضافة إلى تجسير الخلاف بين الإدارة والاتحادات في موضوع الإجازة الاستثنائية بدون راتب.
وعقد في عمّان، الاثنين، مؤتمر اللجنة الاستشارية لأونروا الذي تمتد أعماله على مدى يومين، ويتزامن مع إضراب ليوم واحد لاتحادات العاملين بالوكالة الأممية.

ويأتي اجتماع اللجنة الاستشارية بعد تمكن المؤتمر الوزاري الدولي لدعم وكالة أونروا الذي نظمه الأردن والسويد في بروكسل الشهر الحالي من الحصول على تعهدات متعددة السنوات بقيمة 614 مليون دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى