الاصابات
744٬844
الوفيات
9٬622
قيد العلاج
6٬956
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
728٬266

“المعلمين ” تنضم للإضراب غدا / بيان

سواليف

اكد نقيب المعلمين الاردنيين باسل فريحات ان نقابة المعلمين ستشارك غداً الاربعاء في الاضراب الذي اعلنت عنه النقابات المهنية ، احتجاجاً على قانون الضريبة الذي اقرته الحكومة .
و اضاف الفريحات في تصريحات : ان الاضراب سيكون للمعلمين الإداريين و العاملين في مديريات التربية نظراً لوجود امتحانات نهائية لدى الطلاب ، و لضمان سير العملية التعليمية و عدم وجود اي ارباك للطلاب او توقف للامتحانات ، و ان الاضراب سيبدأ بعد انتهاء الامتحان النهائي المقرر غداً للطلاب .
و شدد بدوره على ان نقابة المعلمين ضد كل قانون مجحف لا يصب في مصلحة المواطن الاردني و يضر بالاقتصاد ، مشيراً الى ان الاصلاح الاقتصادي ليس بتغيير قانون الضريبة كل 3 سنوات او سنتين ، و يوجد بدائل مجدية اكثر من هذه القرارات غير المدروسة
.
و بين فريحات ان مجلس نقابة المعلمين سيجتمع لوضع تفاصيل اكثر حول الاضراب و آلية المشاركة فيه من قبل المعلمين .

اقرأ أيضاً:   فتح تحقيق مع طاقم دورية نجدة وتوقيفهم

وأصدرت نقابة المعلمين لاحقا اليوم البيان التالي

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن نقابة المعلمين الأردنيين بشأن إضراب الأربعاء
يؤكد مجلس نقابة المعلمين على موقفه الثابت من رفضه لمشروع قانون الضريبة المقدم من الحكومة الذي يعتبر – إن أقر- قانون جبائي جنائي عرفي يستأصل ما تبقى مما هو في جيبة المواطن ،وعليه نعلن :

اقرأ أيضاً:   "صلح عمان" تعيد لأردني 16 ألف دينار

*اولا*. النقابة ملتزمة بقرار مجلس النقباء والمشاركة في الإضراب المعلن عنه غدا والمشاركة في جميع الفعاليات .

*ثانيا.* يبدأ التوقف عن العمل في المدارس عند نهاية الامتحانات مباشرة ويتوجه المعلمون الى مجمع النقابات المهنية كل في محافظته .

*ثالثا* نهيب بجميع المنتسبين للنقابة في مركز الوزارة والمديريات الالتزام بالاضراب *منذ بداية الداوم* والمشاركة في الوقفات الاحتجاجية أمام مجمع النقابات المهنية في العاصمة والمحافظات .
*رابعا* نهيب بجميع المواطنين والقوى الحيّة في المجتمع الاردني الوقوف بقوة ضد مشروع هذا القانون المجحف بحق المواطن الاردني .
عاش الوطن
عاش المعلم حرا عزيزا

اقرأ أيضاً:   د. طهبوب تتبرع بقيمة التعويض المالي لصالح جمعية آفاق التعليمية

*مجلس نقابة المعلمين الأردنيين*

الثلاثاء 29/5/2018 عمان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى