«التربية» تحقق بأحداث مدرسة الفيصلية الثانوية بمادبا

سواليف – رصد
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة أن مدير مدرسة الفيصلية السابق قدم نقل إلى منطقة ماعين بناء على طلبه وخوفا على حياته نتيجة خلافات سابقة.

وأشار خلال جلسة النواب الثلاثاء إلى أن ما حصل من الطلبة في مدرسة الفيصلية مخالف لتعليمات الانضباط المدرسي وسيتم التعامل مع الطلبة وفق هذه التعليمات.

وبين أن التحقيقات الاولية تشير إلى اعتراض معلمي المدرسة على نقل المدير السابق ورفض وجود المدير الجديد.
وشكلت وزارة التربية والتعليم لجنة للتحقيق في الاحداث التي شهدتها نهار امس الاثنين إحدى المدارس الحكومية بمحافظة مادبا، بحسب الناطق الإعلامي للوزارة وليد الجلاد.
واكد الجلاد ان فريقا فنيا من الوزارة توجه للمدرسة للوقوف على أسباب ما جرى، والالتقاء بالهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة وأولياء الأمور، وإجراء كل ما يلزم بشأنها بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.
وجدد الناطق الرسمي باسم التربية والتعليم رفض الوزارة لهذا النوع من السلوك داخل مدارسها، وان الوزارة لن تقبل بتكراره تحت أي مبرر، مؤكدا انتظام الدوام في المدرسة.

وكان محافظ مادبا زار المدرسة، بحضور مدير التربية والتعليم في المحافظة محمد المسلم والتقى الهيئتين التدريسية والإدارية فيها وأولياء أمور الطلبة، بعد أن عمد بعض الطلبة الى الاعتداء على مرافق المدرسة وتكسير بعض محتوياتها والاعتداء كذلك على سيارة مديرها.
وقال عضو مجلس المحافظة المهندس محمد الجمالية ان عددا من طلبة مدرسة الفيصلية الثانوية للبنين قاموا بالاعتداء على مدرستهم في اول يوم دوام دراسي بسبب نقل مدير المدرسة السابق بدون رغبته وعدم رغبة المدير الحالي من العمل كمدير للمدرسة. واضاف جمالية انه نتج عن الاعتداء تحطيم زجاج المدرسة وبعض المقاعد وزجاج بعض المركبات مما استدعى تدخل رجال الامن الى المدرسة ، وقال انه تم الطلب من الطلبة مغادرة مدرستهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى