طيار مصري يقدم نظرية مثيرة لإسقاط الطائرة المصرية

سواليف

ناقش طيار مصري يعمل في الخطوط السعودية، الأسباب المتوقعة التي تقف وراء سقوط الطائرة المصرية، منتقدا أغلب ما تناولته المواقع ووكالات الأنباء التي تحدثت بهذا الشأن، وقدم نظريته حول الحادثة.

فقد رجّح الطيار أحمد محمد، أن تكون هناك أجهزة مخابراتية لدولة لها عداء مع مصر اخترقت الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالطائرة، وقامت بقطع اتصالها عن أجهزة الرادار، موضحا أن ذلك يستدعي أن تمتلك هذه الدولة إمكانيات تكنولوجية عالية، وفق قوله.

اقرأ أيضاً:   طبيب مصاب بـ"أوميكرون" .. لا يهدد الحياة

وبحسب ما نقله موقع “صدى البلد” المصري، فإن أحمد محمد، انتقد ما ذكرته شبكة “سي أن أن” الأمريكية عن الحادثة، التي طرحت سيناريو انتحار طيار الطائرة المصرية، قائلا: “لا يمكن للطيار أن يقدم على الانتحار في ظل التطور التكنولوجي الموجود بالطائرات حاليا”.

وأوضح أن الطيار إذا أراد الانتحار وأعطى أوامر للطائرة بالاصطدام بجبل ما أو السقوط في منطقة معينة، فإن أجهزة الطائرة تمنع ذلك، وتقوم هي بإعطاء الأوامر لتحرك الطائرة وفقا لأجهزة الرادار والهبوط في المطار المرسلة إليه الإشارة بذلك.

اقرأ أيضاً:   بكلفة 8.4 ألف دولار.. سبعيني أردني يحقق حلم الطيران / صور + فيديو

وقال إن ما تورده الوكالات العالمية حول قضية انتحار الطيار، هو ذاته ما تفعله حينما تسعى لإنقاذ شركات ومصانع الطائرات الخاصة بها، فتروّج شائعات عن انتحار الطيار.

واستبعد كذلك الطيار المصري أن تكون هناك قنبلة وضعت في الطائرة.

يشار إلى أن “سي أن أن” ذكرت أن سبب تحطم الطائرة المصرية التي اختفت فجر الخميس الماضي، هو انتحار قائدها الكابتن “محمد شقير”، الأمر الذي استنكرته وزارة الخارجية المصرية

اقرأ أيضاً:   بالفيديو : كاميرا بحجم حبة ملح تتجول في الشرايين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى