طيارون عاطلون عن العمل: .. العمل بحاجة لخبرة والخبرة بــ200 الف دينار! “صور”

سواليف: غيث التل

أقام طيارون اردنيون عاطلون عن العمل اعتصاماً على مدخل مطار ماركا صباح اليوم الخميس وذلك احتجاجاً على ما اعتبروه ظلماً تعرضوا له بعد توفير وظائف لهم في ظل وضع شروط تكاد تكون اشبه بالـ”تعجيزية” من قبل شركات الطيران.

ويعاني ما يقارب 200 خريج طيران منذ فترة ليست بالقصيرة من ذات المشكلة التي جعلتهم يطرقون العديد من الأبواب دون فائدة.
وتطالب شركات الطيران عادة بالخبرة التي لا تأتي إلا بالوظيفة التي هي بالأصل المطلب لهؤلاء الطيران.

اقرأ أيضاً:   إعطاء جرعة “فايزر” معززة للراغبين الإثنين

ووضع شرط الخبرة الطيارون الأردنيون عرضة لاستغلال أصحاب الشركات الذين باتوا يطلبون مبالغ مالية هائلة نظير السماح لهم بالطيران ومنحهم شهادة خبرة وصلت في حدها الأعلى إلى “200.000” الف دينار وفق ما اكد عدد منهم لموقع سواليف.

وطالب الطيارون المعتصمون بضرورة وضع شروط موحدة وعادلة من قبل جميع شركات الطيران وأن توضع الشروط والمتطلبات الخاصة بالتوظيف ضمن المعايير الدولية وان تتبع هذه الشركات مثيلاتها العربية والعالمية.

اقرأ أيضاً:   5 مدَّعين عامين يباشرون التَّحقيق في حادثة مستشفى الجاردنز

كما طالب المعتصمون بضرورة إعطاء الطيار الأردنية الأولوية في التوظيف لدى شركات الطيران المحلية وان يتم رفع الحد الأعلى لعمر الطيار وان تقوم هيئة الطيران المدني بمتابعة جميع الشركات العاملة في الأردن والزامها بتوظيف طيارين أردنيين بالإضافة لتفعيل وظيفة الضابط الثاني في شركات الطيران المحلية، وابرام عقود تدريب وتشغيل مع الشركات المحلية بما يمنحهم الخبرة بدل ان يتم شراء هذه الخبرة بمبالغ توصف بأنها “فلكية”

اقرأ أيضاً:   معلمون ينجحون بالوصول الى وزارة التربية وتواجد أمني كثيف / صور + فيديو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى