وقفة احتجاجية لطالبات “العاشر” في مدرسة كفرسوم

سواليف – خاص

نفذت طالبات الصف العاشر في مدرسة كفرسوم الثانوية الشاملة للبنات التابعه لمديرية التربية والتعليم في لواء بني كنانه وقفة صباح الخمس , ناشدن من خلالها وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات بضرورة إعادة النظر بقرار تم إتخاذه مؤخرا يتعلق في عدم قبول الطلبة والطالبات الذين تقل معدلاتهم عن ال60 % من تقديم امتحان الثانوية العامة.
وأشرن بأنهن فوجئن من هذ القرار المفاجىء والذي أتى بعد الإنتهاء من تقديم إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الثاني , وأنهن بهذه الحالة سيحرمن من تقديم إمتحان الثانوية العامه , وستتوقف عملية التعليم فقط عند هذا المستوى , بمعنى آخر بأن الجهات المعنية ستعطيهن فقط شهادة ثانوية عامة مدرسية , وبالتالي لن يتموا دراساتهم الجامعية المختلفة . من جانبه قال مدير التربية والتعليم في اللواء الدكتور محمد راشد بني عامر بأن هذه تعليمات وردت للمديرية من الوزارة , وأنه في هذه الحالة لا يملك أي إجراء حيال هذه المسألة بصورة مطلقة .

هذا ووصل سواليف الكثير من الشكاوى حول هذا القرار الذي وصفه أولياء الامور بالجائر والذي يضيع مستقبل أبنائهم ويحرمهم من فرصة الحصول على شهادة الثانوية العامة ، حيث سيمنعوا من اكمال دراستهم الاكاديمية بسبب قرار وزير التربية المجحف في حقهم والمباغت لهم ، حيث سيؤدي ذلك بهم للوقوف عند هذا الحد من التعليم وحرمانهم من اكمال مسيرتهم التعليمية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى