طلبة الدراسات العليا يهددون بالإنسحاب من استكمال برامج دراستهم لكافة التخصصات وبشكل جماعي – بيان

سواليف – أصدر #طلبة #الدراسات #العليا في الجامعات الأردنية بياناً هددوا من خلاله بالإنسحاب من استكمال برامج دراستهم لكافة التخصصات وبشكل جماعي، وذلك لعدم مراعاة الطلبة وأنصافهم، بعد الضرر الكبير الذي لحق بهم، جراء تطبيق نظام التعليم المدمج، والذي شابه العديد من المشاكل والعيوب التي أدت إلى انخفاض كبير بتحصيل الدراسي والتركيز على المحتوى العلمي وتفشي الإصابات بين الطلبة في هذا الفصل، مع تعرضهم لضرر نفسي كبير.

وقد حصل موقع سواليف على نسخة من البيان :-

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد الصمت المطبق والمريب من وزارة التعليم العالي ومجلس التعليم العالي وحتى رؤساء الجامعات للأسف، وتغطيه آذانهم ورؤوسهم عن سماع الحقيقة والواقع الذي فرضته جائحة كورونا على جميع اطراف العملية التعليمية، وفشل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بإنصاف الطلبة ، وادباً واحتراماً وانطلاقاً من حريه تعبيرنا عن آراءنا كطرف متضرر، وبعد عدت محاولات لتشويه الحقائق من قبل الوزارة، نجدد مطالبنا بتحويل الفصل الدراسي الصيفي والامتحانات عن بعد ، وتطبيق نظام ناجح راسب اختياري للطلبة . حيث أن هذا حق من حقوقنا، واحتجاجا على هذه القرارت التي تضر بحياتنا ومصلحتنا نحن الطلبة، ولإنعدام العدالة ولعدم أنصاف 30 ألف طالب من مختلف الجامعات، ونتيجة ما خلفه القرار فإننا قررنا ما يلي:

اقرأ أيضاً:   تخصصات جديدة لدرجات البكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير بجامعة عمان الاهلية

أولا. نعلن عن “حملة مقاطعة الدوام الوجاهي وامتحانات الموت”، حيث أن الخطط الوقائية للجامعات يشوبها الخلل الكبير، والجداول التسجيل لا تدعم النظام المدمج وسيستخدم الطلبة المواصلات العامة وسيقطعون مئات الكيلومترات، حيث يوجد انعدام واضح للعدالة بين الطلبة الاردنيين والطلبة التي حولت جامعاتهم للنظام الإلكتروني والطلبه الذي هم في الخارج الذين يأخدون المحاضرات ويقدمون الامتحانات عن بعد أما الأردنيين وأبناء هذا الوطن في الجامعات، وهذا انتهاك صارخ للعدالة.

اقرأ أيضاً:   تشكيلات ادارية في التربية - أسماء

ثانياً . لن نرضى أبدًا باستمرار التضييق على الطالب وتوجيه أصابع الإتهام بشكل مستمر وتعميم محاولات الغش وعدم التعامل مع الطلبة بأنهم يبذلون قصارى جهدهم في جمع المعلومات من مراجع علمية متعددة وان الامتحانات تعتمد على الاستنتاج والعصف الذهني

ثالثاً . مقاطعة دفع الرسوم الجامعية للفصل الدراسي الصيفي 2020- 2021، نظرا لعدم تحقيق مطالبنا.

اقرأ أيضاً:   التربية تعلن عن بدء التسجيل للدورة التكميلية للتوجيهي - تفاصيل

رابعاً . الإنسحاب من استكمال برامج الدراسات العليا لكافة التخصصات وبشكل جماعي، وذلك لعدم مراعاة الطلبة وأنصافهم، بعد الضرر الكبير الذي لحق بهم، جراء تطبيق نظام التعليم المدمج، والذي شابه العديد من المشاكل والعيوب التي أدت إلى انخفاض كبير بتحصيل الدراسي والتركيز على المحتوى العلمي وتفشي الإصابات بين الطلبة في هذا الفصل، مع تعرضهم لضرر نفسي كبير

ويجب على وزارة التعليم العالي التراجع عن هذا القرار وإنصاف طلبه الدراسات العليا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى