بالفيديو..مغامرون سعوديون يوثقون رحلتهم إلى نهاية الأعجوبة البركانية كهف “ماكر الشياهين”

سواليف

تمكنت مجموعة من #السعوديين لأول مرة من الوصول إلى #نهاية #كهف عميق يسمى #ماكر_الشياهين ، وهو من أكبر #الكهوف_البركانية في المملكة العربية السعودية، وثّق المغامرون عبدالله الديدان وعبد العزيز السلامة ووليد العلي وعبدالله الدوسري وبدر العلي رحلتهم إلى الكهف العميق ، معربين عن دهشتهم البالغة بهذه الرحلة التي وصفوها بـ #معجزة. كما وصفوا الكهف بأنه عالم مختلف وكوكب آخر أو #أسطورة الحقيقة.
أين يقع كهف ماكر الشياهين

ظهر المغامرون وهم يوثقون بداية نزولهم إلى الكهف في الرحلة التي بدأت من 1:18 بعد الظهر حتى 5:42 عصرا ، حيث استغرقت حوالي 4 ساعات ونصف الساعة ، ولمدة 6 كيلومترات تقريبًا من المشي للخلف و إيابا، ذكر أحدهم أن فكرة زيارة الكهف جاءت لهم بعد خبر اكتشاف كهف عملاق يزيد طوله عن 3 كيلومترات وارتفاعه أكثر من عشرين متراً ، قبل عامين قرروا زيارة العجائب البركانية و المغامرة حتى نهاية الكهف الذي يقع بالقرب من خيبر شمال المدينة المنورة.
ما هو الكهف

وقال إن الكهف جزء صغير من أنبوب عملاق قديم وما زال مجهولاً تحت الأرض ، مليء ببقايا العظام وآثار الضباع والذئاب وأعشاش الطيور بكميات كبيرة ، كما يظهر في الفيديو الموثق للرحلة، وأضاف: “الكهف أسطوري .. يبقى الشعور بالدهشة عندك من الدخول والخروج من الكهف المتعرج الذي يضيق ويتسع ويصعد وينخفض ​​وكأنك تتجول داخل متحف للفنون الطبيعية بأجواف صخرية وأشكال هندسية. وسقوف ملونة “، بعد انتهاء الرحلة ، كشف المغامرون عن رد فعلهم وشعورهم تجاه هذه التجربة ، حيث قال أحدهم إنها كانت تجربة رائعة ، فيما وصفها آخر بأنها أفضل مغامرة قام بها في حياته ، وقال آخر: “لقد استمتعنا وتعبنا ، لكن المغامرة جديرة جدًا”.
كيف تتكون الكهوف

وتجدر الإشارة إلى أن الكهف هو نتيجة الانفجارات البركانية ، وأن أقرب بركان حدث في المنطقة منذ حوالي 400 عام “. كما أنه يتكون من حجر بازلتي يصعب انهياره ، وهو من آثار البراكين ونسائمها التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين. تم توثيق الكهف رسميًا في أوائل عام 2018 ، وهو عبارة عن كهف من عدة كهوف في نفس المنطقة تجاوزت العشرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى