طقس العرب يوضح حقيقة تساقط الثلوج هذا الأسبوع

سواليف
نفى طقس العرب اية احتمالات لتساقط الثلوج على الاردن هذا الاسبوع، بل على العكس تماماً، تشير التوقعات الى ارتفاع الحرارة الى أكثر من 25 درجة مئوية منتصف الاسبوع وأكثر من ذلك في بعض المناطق، حيث الأجواء القريبة من فصل الصيف!

وتنخفض درجات الحرارة فيما تبقى من الاسبوع، ويعود الطقس ليصبح باردا نسبيا اثناء الليل، فيما ترتفع المؤشرات لهطول الأمطار مع نهاية الاسبوع بالأخص في شمال المملكة، وذلك إثر امتداد كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي محتمل شرق البحر المتوسط ويصعب الخوض بتفاصيل الامطار وأماكن تأثيرها من الان نظراً لبعد الزمنية واتساع هامش الخطأ.

ويسود طقس مستقر مع ارتفاع على درجات الحرارة خلال الايام القادمة وحتى يوم الثلاثاء الموافق 26 تشرين ثاني / نوفمبر 2019، يتبع بانخفاض على درجات الحرارة مع تأثير أحوال جوية غير مستقرة وارتفاع فرص الأمطار خاصة في شمال وشرق المملكة بمشيئة الله.

حالة الطقس المتوقعة يومي الأحد والاثنين

يطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة لتقترب الحرارة من معدلاتها العامة في معظم المناطق، ويكون الطقس غالبا مشمساً، يتخلله أحياناً ظهور السحب العالية، ويبقى مائلاً للبرودة مع ساعات الليل والصباح الباكر، والأمر الذي يستدعي ارتداء ملابس دافئة تجنباً للإصابة بأمراض البرد والرشح، بالرغم من دفء الأجواء نهاراً.

الثلاثاء .. بداية تغير الانظمة الجوية وتنبيه من تقلبات كبيرة في الأجواء

تبدأ الأنظمة الجوية بالتغير في النصف الثاني من الاسبوع وتحديداً من يوم الثلاثاء، وتكون البداية بإرتفاع كبير على درجات الحرارة وتتجاوز معدلاتها العامة بحدود 4-6 درجات مئوية، ويتوقع أن تكون في منتصف العشرينات مئوية في مختلف المناطق، وتقترب من حاجز الـ 30 مئوية في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الحرارة أكثر برودة في البادية الشرقية حيث تكون قريبة من الـ 20 مئوية، وذلك بفعل اندفاع كتلة هوائية دافئة قادمة من مصر.

ويتحول اتجاه الرياح السائدة الى جنوبية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار خاصة في المناطق المكشوفة والصحراوية.

وتدريجياً مع ساعات العصر وخاصة المساء، تظهر السحب المتوسطة والعالية، مع فرصة ضعيفة لهطول زخات متفرقة من الأمطار في البادية الشرقية وربما شمال المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى