تعاملونا وكأن على رأسكم ريشة / جاك بطرس القبطي

تعاملونا وكأن على رأسكم ريشة

المتطلع والمطلع على وضعنا الاردني المؤسف هذه الايام يحس ويشعر بالتراجع السريع على جميع المستويات والاحوال والصعد .. حيث لا خبر يسر ولا معلومه صحيحه ولا تصرف مسؤول .
الحاله التي ( اوصلونا ) اليها ابناء ( جلدتنا ) هي نتيجة سؤ تصرف او خطأ اداري او عدم انتماء من اشخاص استلموا زمام الامور عبر سنين ولم يصلح هذا الخطأ من تلاهم ( بالتحكم ) ما زاد الامر سوءا واوصلنا الى ما نعاني منه هذه الايام .
ان بعض من كم تفيد للاشاره الى نتائج ما اوصلونا اليه ومنها :
_ اطلاق العيارات الناريه ولأي مناسبه
_ بيع المواد الغذائيه الفاسده .
_ تراخيص لمهن في اماكن غير مناسبه .
_ حفريات شوارع من غابر الزمان ليومنا هذا .
_ سرقة سيارات ومفاوضة مالكيها .
_ انهيار بنايات , احتلال ارصفه , حالاات انتحار , جرائم تقشعر لها الابدان .
هذه المؤشرات وغيرها ( حدث ولا حرج ) تدل على مدى ما وصلنا اليه من تردي في الحاله العامه وعبر سنين طوال .. وللاسف هذه الايام نشعر باستمرارية هذه الحاله وازديادها ما قد يسير بنا نحو المجهول الذي نخافه نحن ك ( قاعده ) ويدفعنا اليه ( مسؤول ) .
فمثلا اعلان عن وضع خطه لمعالجة ازمة المرور خلال ايام العيد في العاصمه .. ويا ليتهم لم يعلنوا , الازمه كانت في كل شارع وحاره ما يدل على انه لا خطه موضوعه ولا تخطيط بل ( كلام جرايد ) .. والحاله اكبر من ان يقدروا على معالجتها .
والكاميرات التي زرعوها على شوارع عاصمتنا بحجة المحافظه على حياتنا من السرعات .. ومخالفتنا على عدم ارتداء حزام الامان ( خوفا علينا ) ايضا , باطنيا هدفهم جني مبالغ اكبر دعما لمصاريفهم وتعطيل حركة السوق بهذه السرعات ( السلحفاتيه ) .
بالون الضريبه الجديده الذي كان حديث صالونات العيد .. يظن نفسه حكيما من اطلقه بهذا الوقت .. يمتص غضب الشارع ويعدل الارقام المعلنه الى الارقام التي ( نوى ) عليها ويظن سيلقى رضا ( القاعده ) .
والذي فرض قانون الامن الناعم ( لا سامحه الله ) اوصل البلاد الى هذا الاستهتار بالامن وعدم الخوف وارتكاب الجرائم وبيع المخدرات وفرض الاتاوات وعلى ( عينك يا حكومه ) وزاد عليها هذه الايام خاوات شباب ( الفاليه ) الذين باتوا يتحكمون بأرصفة وشوارع العاصمه .
كفاكم استهزاء بنا .. عايشنا اكبر منكم واقدر .. نعرف الغث من السمين والصالح من الطالح .. صغيرنا ك ( قاعده ) يعمل بجد و (شرف ) ويفتح بيتا ويكون اسره .. لا يعاني الا من سوء ادارتكم وتخوفه مما ستفرضون عليه من قوانين وعوائق .
ان بلد مثل بلدنا في هذا المحيط الملتهب حباها الله بملك ابن ملك ( حفظه الله ) ينبغي ان تكون احسن وارقى من ( سويسرا ) حتى , كل المقومات موجوده لدينا بوتاس , فوسفات , اثار لا تنضب ,بحر ميت فيه خيرات عظيمه , مرقد اولياء الله ومغطس السيد المسيح , وأسماها رجال كانوا حجر الاساس في اعمار دول الخليج .
ما ينقصنا هو الوطنيه والانتماء لكل من تبوأ منصب .. خرجتم علينا يوما بحكمة ( الاردن اولا ) .. هي حكمه نعمل عليها ليل نهار ك ( قاعده ) ونصلي ان يديمها الله , كان ينبغي ان تعلق امام كل دائره ووزاره حتى داخل كل مكتب بدل وضعها على الطرقات .
ربي
جنب بلدي المصائب والكوارث واحمي اخوتي من كل شر وجند لنا بطانة صالحه تحسن التدبير وتعمل ليل نهار لمصلحة هذا البلد وشعبه . انك على كل شيء قدير .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى