الاصابات
745٬667
الوفيات
9٬647
قيد العلاج
6٬652
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
729٬368

طقس العرب يحذر

سواليف

مع تأثر المملكة بموجة حارة واشتدادها يومي الاحد والإثنين، يُتوقع ان تسجل الاغوار والبحر الميت درجات حرارة قياسية تتجاوز بها حاجز الـ 40 درجة مئوية لاسيما في يوم الإثنين، وسط أجواء شديدة الحرارة وغير مُعتادة لمثل هذا الوقت من العام.

اشتداد تدريجي على الموجة الحارّة

يتوقع ان تشتد حدة الأجواء الحارة بشكل متصاعد من السبت حتى الاثنين، وتكون ذروة الموجة الحارة يوم الاثنين، حيث يتوقع أن تكون الأجواء بين حارة الى شديدة الحرارة في مختلف المناطق، كما يتوقع أن تتطرف درجات الحرارة بأكثر من 10 درجات مئوية بعيداً عن معدلاتها العامة نسبة لهذا الوقت من العام، كما تسود أجواء جافة بسبب تدني نسب الرطوبة السطحية بسبب هبوب رياح شرقية جافة قادمة من مناطق صحراوية.

اقرأ أيضاً:   هام إلى طلبة التوجيهي

أما مع ساعات الليل، فترتفع درجات الحرارة مقارنة بالليالي الماضية، ليميل الطقس إلى الدفء في عموم المناطق.

تراجع تأثير الموجة الحارّة الثلاثاء

يتراجع تأثير الكتلة الهوائية شديدة الحرارة خاصة على المناطق الغربية من بلاد الشام والمُرتفعات الجبلية العالية اعتباراً من الثلاثاء، وبالرغم من ذلك تبقى الأجواء حارة بوجهٍ عام، وتظهر كميات من السحب المُتوسطة والعالية يتخللها بعض الغيوم الركامية الرعدية، وتهطل زخات رعدية في أجزاء من المنطقتين الشرقية والجنوبية، تترافق بنشاط في سرعة الرياح الغربية.

اقرأ أيضاً:   نادر الخطاطبة يكتب ... اذرب يا نقى عيني

ومع ساعات الليل، تندفع إلى المملكة كتلة هوائية ذات درجات حرارة لطيفة لتحل محل الكتلة الهوائية الحارة، لتشهد درجات الحرارة خلال ساعات الليل انخفاض ملموس على درجات الحرارة، واعتدال كبير على الأجواء الليلية.

لذا يُنصح المزارعين بضرورة الإكثار من ري المزوعات لتفادي تلفها في مثل تلك الظروف الجوية، ويُنصح سكان هذه المناطق بضرورة الإكثار من شرب السوائل وتجنب التعرض الطويل والمُباشر لأشعة الشمس، كما ندعوكم إلى ضرورة الإنتباه من خطر انتشار الأفاعي والعقارب بالإضافة للحشرات السامة، حيث تعد درجات الحرارة المُتوقعة بيئة مناسبة لخروج مثل تلك الكائنات الحية.

اقرأ أيضاً:   كبرة..

والله أعلم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى