طقس العرب يحدّث توقعاته للحالة الجوية خلال الأيام القادمة

سواليف

تعيّش مختلف مناطق #بلاد #الشام على واقع #الأجواء #الخريفية، حيث يسيطر مرتفع جوي على مناطق شمال غرب افريقيا امتداداً الى أجزاء من غرب القارة الأوروبية، هذا المرتفع الجوي ساهمَ باندفاع #كتلة #هوائية #باردة نحو شرق القارة الأوروبية، لتُصبح بلاد الشام تحت تأثير تيارات هوائية ذات درجات حرارة دون معدلاتها الطبيعية، ويُتوقع أستمرار هذه الأجواء خلال الأيام القليلة القادمة بمشيئة الله.

درجات حرارة دون معدلاتها الاعتيادية في عموم المناطق

استمرار سيطرة الكتلة الهوائية الخريفية على المنطقة الأيام القادمة

وفي التفاصيل، يُتوقع أن يستمر هبوب نسمات #الخريف المُنعشة ليسود طقس مائل للبُرودة في المرتفعات الجبلية في حين يكون لطيف في المناطق المنخفضة، وتكون الفرصة مهيأة لهطول الأمطار على الشريط الساحلي من بلاد الشام بشكلٍ يومي، بحيث تكون #الأمطار متفاوتة الشدة و #غزيرة احياناً ما قد يعمل على تشكل السيول، كما تمتد الأمطار لبعض المناطق الداخلية من غرب سوريا وأجزاء واسعة من لبنان، في حين يُتوقع أن تشهد بعض المناطق المحدودة من شمال ووسط فلسطين والأردن بزخات محلية ومحدودة من #الأمطار.

اقرأ أيضاً:   240 "متقاعد ضمان" يتقاضى راتباً يتجاوز الـ5 آلاف دينار شهرياً

ويوم غد الثلاثاء، سيكون أكثر الأيام برودة “انخفاض في درجات الحرارة” ورطوبة ومن الممكن أن تتأثر الممكن احتمالية هطول زخات متفرقة من الأمطار، مع التنبيه من الضباب وتدني واضح في الرؤية الأفقية.

وخلال ساعات الليل، يسود #طقس بارد خاصةً في المرتفعات الجبلية والسهول بينما يكون مائل للبرودة في المناطق المُنخفضة، ومع ارتفاع في نسب الرطوبة السطحية وتشكّل للغيوم المنخفضة والضباب في الجبال العالية والسهول، وتقترب الصغرى في بعض القمم الجبلية من بلاد الشام من حاجز 10 درجات مئوية.

اقرأ أيضاً:   الأحد .. تيارات غربية رطبة وزخات أمطار

وبحسب الخرائط الجوية متوسطة المدى، لا يتوقع أن يطرأ تغيّر كبير على الأنظمة الجوية خلال الفترة القادمة، حيث يتوقع أن يستمر الهواء مُعتدل الحرارة بالتدفق شرق القارة الأوروبية وصولاً إلى بلاد الشام وسط غياب امتداد الكتل الهوائية الحارة من شبه الجزيرة العربية نحو منطقتنا.

توصيات:

الإنتباه من الفروقات الحرارية الكبيرة وازدياد فرص الإصابة بالرشح.

اقرأ أيضاً:   الأردن على موعد مع تساقط الثلوج … تفاصيل

ارتداء معطف عند ساعات الليل المُتأخرة أثناء الخروج من المنزل.

الإنتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية جراء تشكل الضباب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى