طرق زيادة حليب المرضعة

سواليف

من #طرق #زيادة #حليب #المرضعة ما يلي :-
• الحلبة: والحلبة إحدى الأعشاب التي تعمل على زيادة إدرار الحليب عند المُرضع، فهي تحتوي على الفيتواستروجين الذي يساعد في زيادة إفرازه عن طريق نقع ملعقة من بذور الحلبة طيلة الليل في كوبٍ من الماء، ثم غليها في الصباح لمدة دقيقتين، وتصفى ويُشرب منها يومياً.
• الكمّون: تُسهلُ حبوب الكمّون عمليةّ إفراز الحليب، كما أنّها مصدرٌ للحديد الذي يُقوّي جسم الأم والرضيع، ويتمّ ذلك بمزج ملعقة من الكمّون مع ملعقة من السكر، ثم إضافتهما إلى كوبٍ من الحليب وشربه قبل النوم.
• الشمر: فبذورها تزيد من إفراز الحليب، حيثُ إنّها تقوم بدور الهرمونات التي تُعزّز إنتاج الحليب في الجسم، وتُسَّهل عمليّة الهضم، وتمنع ألم القولون عند الرضيع، وذلك بإضافة ملعقة من بذور الشمر إلى كوبٍ من الماء الساخن، ويُغطّى ويُترك لمدّة نصف ساعة، ثمّ يشرب منه مرتين يومياً.
• القرفة: عند تناول القرفة تتحسّن لدى المرضع كميّة إفراز الحليب وتحسّن طعمه ومذاقه لدى الرضيع فيتقبّله بسهولة، حيثُ تُمزج ملعقتان من القرفة مع نصف ملعقة عسل، تُوضعان في كوبٍ من الحليب الفاتر، ويُشرب قبل النوم، وتُكرّر العمليّة مرتين يومياً.
• الكمادات الباردة: قد يكون سبب قلة إفراز الحليب لدى المُرضع هو ضعف الدورة الدمويّة في الثديين، ويتمّ تنشيطها ذلك عن طريق القيام بمساج بسيط قبل الإرضاع بخمس دقائق.

اقرأ أيضاً:   أعشاب تقلل خطر تشكّل حصى الكلى
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى