متضررو الجوفة يتهمون التنمية .. والتنمية تنفي ..!!

سواليف – رصد

قال الدكتور فواز الرطروط الناطق الاعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية ، ان الخدمات التي قدمت لمتضرري الجوفة الذين انهارت منازلهم كانت من قبل الوزارة وشركائها دون أن تتلقى أي تمويل لهذا الأمر من اي جمعية غير أردنية وأي شكل من أشكال الدعم الخارجي.
وبين أن الوزارة دفعت بدل الاقامة في الشقق الفندقية لـ 55 اسرة واعاشتها واستئجار مساكن لها لمدة ستة اشهر وتأثيثها.

وكان عدد من السكان المتضررين قال ان وزارة التنمية تلقت معونات خارجية وداخلية من جمعيات اردنية لمساعدة المتضررين وتأمين مساكن لهم وتعويضهم بدل الخسائر التي تكبدوها نتيجة انهيار بناياتهم .
وحسب وكالة بترا فإن جمعية قطر الخيرية اعلنت بأنها قامت بالاتصال مع وزارة التنمية لبحث سبل التعاون في دعم واغاثة الأسر التي تضررت في انهيارات الجوفة، بناء على طلب من سفير دولة قطر لدى المملكة بندر العطية .
وقد صرح السيد صالح المري مستشار الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية ان سعادة السفير القطري كان مبادرا بالاتصال بممثلية قطر الخيرية في الأردن فور ورود الانباء عن حادثة انهيار البنايات في جبل الجوفة، وتمنيه التواصل مع الجهات المعنية في المملكة الأردنية الهاشمية لدراسة المساهمة في تقديم العون والمساعدة الإنسانية للعائلات المتضررة.

واكد المري ان ممثلية قطر الخيرية في الأردن تتواصل مع وزارة التنمية الاجتماعية وان الوزارة تبدي كل تعاون مع الممثلية وتقدم التسهيلات اللازمة والمعلومات كما اطلع ممثلية قطر على الخطة العاجلة التي نفذتها الوزارة في تأمين تلك العائلات منذ اللحظة الاولي للحدث.

وأضاف ان الخطوة القادمة التي ستساهم فيها قطر الخيرية الى جانب وزارة التنمية الاجتماعية تتضمن رصد المبالغ اللازمة لنقل الاسر من الشقق الفندقية الى شقق سكنية لفترة محدده، لتتمكن الاسر من إعادة ترتيب أوضاعها وخاصة تلك الشقق التي اخليت احترازيا.

ويشتكي المتضررون بأن ما تم تقديمه لهم من مساعدات من قبل وزارة التنمية لا يسمن ولا يغني من جوع ، حيث طلب منهم ان يخلوا الشقق الفندقية التي استؤجرت لهم ، وتأمين مبلغ 150 دينار بدل ايجار شهري لمدة ستة أشهر ، موضحين ان اقل شقة ايجارها الشهري لا يقل عن 300 دينار .
اضافة الى ان مبلغ 1500 دينار لتأمين اثاث لمنازلهم لا يؤمن ابسط احتياجات المنزل لهم ولأبنائهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى