مسيرة كبيرة في الزرقاء نصرة لغزة ورفضا لحرب القتل والتجويع / شاهد

#سواليف

انطلقت فعالية شعبية حاشدة وطوفانٌ بشريٌ من أمام مسجد عمر بن الخطاب، في #الزرقاء، بعد صلاة الجمعة، بمشاركة شعبية واسعة تعبيرًا عن رفض #حرب_التجويع و #الإبادة_الجماعية المتواصلة على قطاع #غزة منذ أكثر من ستة أشهر.

وجاءت الفعالية بدعوة من الحركة الإسلامية في الزرقاء، والملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، تحت شعار: “أوقفوا القتل والتجويع”، لتؤكد أنّ “لغزة في #الزرقاء روح”، وللتأكيد على الواجب والقسم بأن “لا نعتاد ولا ننسى” ما يجري في غزة من مجازر متواصلة.

واتسمت الفعالية بمشاركة سياسيةٍ وحزبيةٍ وشعبيةٍ وعشائريةٍ واسعةٍ، وتقدمها رموزٌ وطنيةٌ وعشائريةٌ لإيصال رسالة التضامن داخليًا وخارجيًا والدعوة للتحرك على أوسع نطاق أردنيًا وعربيًا ودوليًا لوقف جريمة الإبادة الجماعية في غزة، واستمرار الضغوط على العالم العربي والإسلامي وحكومات العالم للتحرك لوقف شلال الدم.

وردد المشاركون في الفعالية شعاراتٍ تشيد بمقاومة الشعب الفلسطيني وصموده في غزة والضفة الغربية والقدس.

كما أكد المتظاهرون على اعتذارهم لأهل غزة الذي يمارس ضدهم حرب تجويع متواصلة، ورددوا هتاف: “يا غزتنا أحنا آسف.. إحنا كمان محاصرين”.

وطالب المتظاهرون الحكومة بإلغاء كل اتفاقيات الذلّ والعار مع العدوّ الصهيوني، ووقف كل عمليات التطبيع، والجسر البري الذي يصل للعدو الصهيوني، وإطلاق جسر بري لكسر الحصار عن غزة وإيصال المساعدات والحاجات الإنسانية العاجلة لأهل غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى