الجمعة .. طقس شديد البرودة وزخات مطرية وثلجية على بعض المناطق

سواليف

يطرأ ارتفاع على درجات مقارنة مع الأيام الماضية، ويبقى الطقس بارد إلى شديد البرودة في عموم المناطق اثناء النهار، ويستمر ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة نتيجة تدفق تيارات هوائية رطبة مُندفعة خلف المُنخفض الجوي، حيث تهطل “بمشيئة الله”، زخات من الامطار على بعض المناطق، لاسيما الشمالية وخاصه بعد الظُهر، ولا يستبعد أن تكون الامطار غزيرة أحياناً، كما لا يُستبعد أن تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر فوق مستوى سطح البحر، وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

ويكون الطقس شديد البرودة ليلاً بوجهٍ عام، ويستمر ظهور السُحب المُتوسطة والمُنحفضة، مع بقاء الفرص مهيأة لسقوط زخات من الامطار في مناطق مُختلفة من المملكة، لا يُستبعد ان تكون الامطار على هيئة ثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر فوق مستوى سطح البحر، وتكون الرياح غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

نهاراًتبقى درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية.
 و يستمر الطقس شديد البرودة وغالباً غائم مع هطول الأمطار بمشيئة الله في على فترات في مناطق عِدة من المملكة، تكون غزيرة في بعض الأنحاء لا سيما الشمالية. 
 كما و تكون هذه الأمطار مخلوطة بالثلوج أو على شكل ثلوج أحياناً فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000مترعن سطح البحر.
وتعبر أحياناً سحب و غيوم مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض مما يؤدي إلى حدوث الضباب و تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المُرتفعات الجبلية العالية.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة قد تنشط احياناً.

في خليج العقبة:
– الرياح: شمالية معتدلة السرعة.
– حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم).
– درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية. التوصيات

1. ينصح بالقيادة بحذر على طرق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة الضباب والغيوم المُلامسة لسطح الأرض.2. مُراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.3. الانتباه من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة و خاصة في شمال المملكة.ليلاًيكون الطقس شديد البرودة في أغلب المناطق وغالباً غائم مع هطول الأمطار بمشيئة الله في على فترات في مناطق عِدّة من المملكة.
 كما و تكون هذه الأمطار مخلوطة بالثلوج أو على شكل ثلوج أحياناً فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200متر عن سطح البحر.
ويتوقع حدوث الانجماد وتشكل الجليد فوق جبال الشراه. 
و يستمرعبور سحب و غيوم مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض مما يؤدي إلى حدوث الضباب و تدني مدى الرؤية الأفقية.
وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية مُعتدلة السرعة. التوصيات

1. ينصح بالقيادة بحذر على طرق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة الضباب والغيوم المُلامسة لسطح الأرض.2. مُراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.3. تنبيه من حدوث الانجماد وتشكل الجليد فوق جبال الشراه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى