القوات العراقية تسيطر بالكامل على قضاء طوزخرماتو جنوب كركوك

سواليف

قال مصدر عسكري، إن القوات العراقية فرضت، اليوم الإثنين، سيطرتها بالكامل على قضاء طوزخرماتو، الواقع شمالي محافظة صلاح الدين (شمال) وجنوب شرق محافظة كركوك، وذلك بعد معارك مع البيشمركة (قوات إقليم شمال البلاد).

وأوضح النقيب سعد محمد، من قيادة عمليات صلاح الدين (تابعة للجيش) للأناضول، أن “قوات مشتركة عراقية بالإضافة وحدات من الحشد الشعبي، فرضت سيطرتها بصورة كاملة على قضاء طوزخرماتو، شمالي محافظة صلاح الدين، بعد معارك استمرت عدة ساعات ضد البيشمركة”.

من جهته، قال نيازي أغلو، مقرر البرلمان العراقي والقيادي في الحشد التركماني، من داخل قضاء طوزخرماتو، إن القضاء يخضع حاليًا لسيطرة القوات العراقية “وسيحكم من قبل السلطة الاتحادية حصرًا”.

وأضاف نيازي أوغلو، في اتصال هاتفي مع الأناضول، أن “قصفًا مدفعيًا شنته البيشمركة على مركز قضاء طوزخرماتو، أدى إلى مقتل 6 وجرح 42 من القوات العراقية”.

وفي وقت سابق اليوم، فرضت القوات العراقية سيطرتها على منشأة “غاز الشمال” في كركوك، وعدد من المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة البيشمركة.

وبدأت قبل منتصف ليل الأحد/الإثنين وحدات من الجيش العراقي وقوات النخبة وقوات تابعة لوزارة الداخلية بالإضافة إلى فصائل الحشد الشعبي التقدم باتجاه مركز مدينة كركوك.

وتصاعد التوتر بين البيشمركة والقوات العراقية في الأيام القليلة الماضية في مناطق التماس بين الجانبين جنوبي محافظة كركوك.

وسيطرت البيشمركة على كركوك في أعقاب انسحاب الجيش العراقي منها أمام اجتياح تنظيم “داعش” الإرهابي شمال وغربي البلاد صيف 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى