نقيب المعلمين يعلن عن أول خطوة تصعيدية في الخامس من أيلول / تفاصيل

سواليف
أعلن نقيب المعلمين الأردنيين الدكتور أحمد الحجايا عن أول خطوة تصعيدية للمعلمين بسبب مماطلة الحكومة بإقرار علاوة ال 50% للمعلمين ، حيث صرح في مؤتمر للنقابة اليوم السبت أن النقابة ستقوم بتنفيذ وقفة احتجاجية على الدوار الرابع ” دوار المعلمين ” يوم الخميس الخامس من شهر أيلول المقبل ، الساعة الثانية عشر ظهرا .
وحول الاعلان عن إضراب للمعلمين بداية العام الدراسي المقبل والذي سيبدأ خلال أيام قليلة ، قال الحجايا أنه لا نية للنقابة ختى الآن بإعلان عن إضراب أن المعلم هو آخر طلقة لدى النظام، ومن يقف ضد المعلم فهو ضد الوطن
، وأضاف أننا كمعلمين آثرنا أن لا نخلق فوضى في بداية العام الدراسي، وإذا كان هناك تصعيد عنيف يصل إلى الاضراب فلن يكون في بداية العام الدراسي ، وأكد في نفس الوقت أن المعلم الأردني لن يستسلم، ولن بتنازل عن علاوة ال 50% .
وأَضاف الحجايا أن على الدولة البحث عن مصادر لتمويل هذه العلاوة التي لا تكلف أكثر من 112 مليون دينار، علما أن 30% من هذا المبلغ سيعود للدولة على شكل ضرائب ، مؤكدا على أن الدولة هي الرابحة من منح المعلمين علاوة الـ50%، ماليا ومعنويا ، وأشار إلى أن كل من لا يؤمن بحق المعلم في هذه العلاوة فعليه أن يراجع نفسه.
وبين الدكتور الحجايا ، أنه لا يجوز لدولة تحترم نفسها أن تكسر المعلم، والدولة التي تحترم نفسها تقدم المعلم على أي شيء ، لأن المعلم الأردني هو قاعدة الهرم في البناء، وإذا أرادت جهة أن تهدم هذه القاعدة فهي تهدم وطن .
كما نبه أنه لا أحد يستطيع أن يزاود على المعلم وحذر في نفس الوقت من طوفان المعلمين القادم .

وقال رئيس المكتب الاعلامي للنقابة نور نديم إن المعلم لا يريد ولا يقبل أن يكون متطفلا على موازنة الدولة الأردنية، وان نقابة المعلمين ترحب بالتعاون مع جميع الجهات الإعلامية والإعلام شريك أساسي لنا .
واضاف نديم بأن نقابة المعلمين لديه مكتب اعلامي يعمل على مدار الساعة ومتعاون مع جميع الجهات الإعلامية.

وبين نائب النقيب الدكتور ناصر النواصره بان رواتب المعلمين متدنية بالنسبة لرواتب بعض الوزارات الحكومية ، حيث أصبح المعلم يبحث فرصة انتداب لوزارة أخرى في ظل الظروف المادية الصعبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى