الاصابات
744٬377
الوفيات
9٬614
قيد العلاج
7٬093
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
727٬670

صورة وتدوينة دون ذكر القدس المحتلة.. هل تضامن صلاح أخيرا؟

سواليف – خرج الدولي المصري #محمد_صلاح عن صمته إزاء أحداث اقتحام المسجد الأقصى والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد انتقادات شديدة وجهت له من طرف نشطاء عرب ومسلمين.

ونشر صلاح، هداف ليفربول، عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، صورة له من أمام مسجد قبة الصخرة في ساحة المسجد الأقصى، عندما كان لاعبا في صفوف بازل السويسري، خلال مواجهة مكابى تل أبيب في دوري أبطال أوروبا.

كما أتبعها صلاح بتغريدة أخرى قال فيها: “إنني أدعو جميع قادة العالم، بما في ذلك رئيس وزراء البلد الذى كان موطنا لي على مدار السنوات الأربع الماضية، إلى بذل كل ما في وسعهم للتأكد من توقف العنف وقتل الأبرياء على الفور.. لقد طفح الكيل”، وقام بعمل “مينشن” لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

اقرأ أيضاً:   بيان صادر عن الإتحاد الأردني لكرة القدم

وأثارت تغريدة صلاح غضب استغراب العديد من متابعيه؛ بسبب عدم تعبيره عن التضامن مع المقدسيين، وتجاهله ذكر اسم فلسطين أو القدس التي تعيش على وقع هجمات الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبر النشطاء أن التدوينة لا تمثل تضامنا ولا دعما للشعب الفلسطيني من لاعب كان يلقب بـ”فخر العرب”، وفضل آخرون لو استمر اللاعب المصري في التزام الصمت إذا كان لن يسير على نهج عدد من نجوم العرب الذي عبروا عن تضامنهم الصريح.

اقرأ أيضاً:   بعد نجاته من الموت.. أول تعليق من كريستيان إريكسن

وكان عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي العرب قد انتقدوا صمت النجم المصري بخصوص الأحداث التي تشهدها القدس، والانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيون، في وقت أعرب فيه عدد من المشاهير والنجوم عن تضامنهم مع القضية.

وحرص عدد من نجوم كرة القدم على توجيه رسائل الدعم للشعب الفلسطيني، مثل الجزائري رياض محرز نجم فريق مانشستر سيتي، ومواطنيه إسلام سليماني، مهاجم ليون الفرنسي لكرة القدم، وإسماعيل بن ناصر، لاعب ميلان الإيطالي، والمصري محمد النني لاعب فريق أرسنال، والمصري محمد حسن “تريزيغيه” لاعب أستون فيلا الإنجليزي، والمصري أحمد حسن كوكا لاعب نادي أولمبياكوس اليوناني، والمغربي أشرف حكيمي لاعب إنتر ميلان الإيطالي، والفرنسي بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد، والفرنسي عثمان ديمبيلي لاعب برشلونة، والفرنسي فرنك ريبيري لاعب فيورنتينا الإيطالي، وغيرهم.

اقرأ أيضاً:   اجتماع طارئ لـ”تنفيذية القدم” الأربعاء

ولم يعلق صلاح على ما يحدث في القدس الشريف، رغم أن عددا من نجوم الكرة المصرية أعربوا أيضا عن تضامنهم مع المقدسيين ضد الاعتداءات الإسرائيلية، كما فعل النجم السابق للمنتخب المصري أبو تريكة الذي وجه رسالة مؤثرة لأهالي القدس.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى