الضريبة تدعو لتحميل تطبيق “فواتيري”

 #سواليف

دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المواطنين لتحميل تطبيق فواتيري على هواتفهم الذكية وذلك باستخدام كلمة “فواتيري” باللغة العربية او Fawateery باللغة الإنجليزية من خلال الدخول الى متجر جوجل Google play او متجر ابلApp Store وبعد ان يتم تنزيل التطبيق يقوم المستخدم بإدخال الرقم الوطني وتاريخ الميلاد ليكتمل تسجيله على التطبيق ليصبح بعدها قادرا على تصوير اي فاتورة للسلع والخدمات وتحميلها على التطبيق.

وبينت انه روعي عند تصميم التطبيق ان لا يكون استخدامه بحاجة الى كلمة سر او اسم مستخدم ليكون سهل الاستخدام على كل من يقوم بتنزيله وكذلك لا يتطلب اي محددات او ادخال معلومات ورموز كما هو الحال في التطبيقات المماثلة عدا إدخال الرقم الوطني وتاريخ الميلاد فقط.

وأشارت الدائرة بانها قامت بتخصيص فريق خاص لمراقبة عمل التطبيق واداء المسجلين عليه يقوم بالمساعدة وحل اي مشكلة تواجه المستخدمين بالتعامل معه وبإمكان أي شخص التواصل مع هاتف رقم 4636222 في حال الحاجة لاي مساعدة في تنزيل التطبيق او تحميل صور الفواتير.

وحول نوعية الجوائز والحوافز التي سيتم تقديمها اوضح انها ستشمل جائزة عينية وهي الاولى سيارة كيا سبورتيج موديل 2023 والجائزة المادية الاولى 25 الف دينار بالاضافة الى العديد من الجوائز التي تمثل قيم مالية وأصول وأجهزة مثل ألهواتف، وشاشات تلفزيون واجهزة الكترونية وكهربائية مختلفة أو أن تكون قيمة الفاتورة المقدمة أو نسبة من قيمتها أو قيمة الضريبة المدفوعة على هذه الفاتورة أو نسبة منها أو اشتراك في خدمات لمدة محددة علما بان جميع هذه الجوائز مقدمة من خلال دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

وأوضح ان تطبيق فواتيري تم اطلاقه لتشجيع المواطنين والمقيمين على طلب فواتير مقابل أي عملية شراء سلعة أو دفع أي مبلغ بدل تلقي خدمة وبما يساهم في التشجيع على تطبيق نظام الفوترة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى