«هيئة مستثمري الحرة» تصدر 3 آلاف مركبة إلى ليبيا في 21 شهراً

عمان – سيف الجنيني – أوضحت أرقام رسمية أن عدد السيارات المصدرة خلال 21 شهرا من المناطق الحرة الأردنية الى السوق الليبي نحو 3 الآف مركبة.
وقال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية نبيل رمان في تصريح لـ» الرأي» إن المستثمرين في « الحرة الأردنية» تمكنوا خلال العام الماضي وحتى يوم أمس الأول من تصدير 3 الاف مركبة و 22.627 الف طن من البضائع المصدرة من المناطق الحرة الاردنية الى السوق الليبي.
وتوقع رمان ان تشهد الفترة المقبلة ازدياد حجم التصدير الى السوق الليبي نتيجة ارتباط «الحرة الأردنية» بالاسواق الخارجية والانفتاح الاقتصادي الذي ستشهده ليبيا مستقبلا.
وقدر قيم البضائع التي تم تصديرها من المناطق الحرة الاردنية الى السوق الليبي خلال العشر سنوات الماضية تقدر بنحو 100 مليون دولار , لافتا الى ان حجم التصدير كان خلال تلك الفترة متواضعا نتيجة القيود المفروضة على الاستيراد في الاسواق الليبية . واكد رمان أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الاردن وليبيا والعمل على كافة الانشطة وخاصة الاقتصادية منها . وشدد على تميز العلاقات الاقتصادية بين الأردن و ليبيا، مبينا أن مجتمع الأعمال الليبي اعتمد خلال السنوات الماضية على معظم مستورداته من الاردن .
ودعا رمان المستثمرين الليبيين الى الاستثمار في المناطق الحرة الاردنية نظرا لوجود فرص استثمارية في المناطق الحرة الاردنية و جملة الحوافز التي تقدمها للمستثمرين . وقال رمان ان المناطق الحرة الاردنية تعد من اكثر المناطق في الاسواق العربية مزودة الى الاسواق الليبية خاصة خلال فترة العشر سنوات الماضية , مشيرا الى ان السوق الليبي يعتمد في استيراده من المعدات والسيارات والبضائع على المناطق الحرة الاردنية .
ولفت رمان الى قبل 3 سنوات تم تصدير اكثر من 10000 الاف مركبة من المنطقة الحرة الزرقاء الى ليبيا .

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى