صرخة قاضي .. اذا ظُلم القاضي فأين العدل ؟؟ / فيديو + تفاصيل

سواليف
نشر القاضي الدكتور عمر ابراهيم المجالي فيديو تحت عنوان ” صرخة قاضي ” يقدم مظلمته للملك عبدالله الثاني بن الحسين ، ويناشده لمقابلته ليشرح له تفاصيل الظلم الذي وقع عليه وتفاصيل قضايا فساد في دائرة قاضي القضاة .
والقاضي المجالي قاضي شرعي في دائرة قاضي القضاة في محكمة الاستئناف في الدرجة الخاصة ، حصل على معلومات بتجاوزات ادارية ومالية وتغول على حقوق القضاة في الدائرة وقضايا فساد وتجاوز على المال العام، توجه بعدها الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بشكوى رقم 1577 / 2018 بتاريخ 28 آب 2018 ، وقدم للدائرة كافة المعلومات والوثائق بالتجاوزات التي تحدث في دائرة قاضي القضاة حسب الاصول .
لكن القاضي المجالي تفاجأ بإحالته على التقاعد بعدها رغم عدم تجاوزه الخمسين عاما ودون ان يتقدم بطلب للتقاعد ، وذلك بعد تسريب ملف القضية التي تقدم بها الى مكافحة الفساد .
وناشد القاضي المجالي عبر الفيديو ، الملك عبدالله الثاني ومستشاره للشؤون الدينية الامير غازي بن محمد ، للتدخل المباشر في هذه القضية لإنصافه وكشف التجاوزات في دائرة قاضي القضاة ، والتدخل لدى رئيس هيئة مكافحة الفساد ، لكشف كل من قام بهذه التجاوزات وأوقع الظلم عليه .
يذكر ان التشريعات الاردنية وفي قانون مكافحة الفساد لعام 2006 قضت بتوفير الحماية اللازمة للمبلغين والشهود والمخبرين والخبراء في قضايا الفساد واقاربهم والاشخاص وتبقي الصلة بهم من اي اعتداء او انتقام او ترهيب محتمل.

اقرأ أيضاً:   الوحدات يستغرب “ترويج” أخبار ملفقة بحق جماهيره ويشكر الأجهزة الأمنية

ويشار أيضا الى ان فيديو القاضي المجالي انتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث تحولت قضيته الى قضية رأي عام أردني ، وطالب المتابعون والمواطنون بالوقوف الى جانب القاضي المجالي ومساندته لكشف كافة الحقائق المتمثلة في هذه القضية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى