صحيفة لندنية .. نجل “سعد جمعة” يعلن إضرابا مفتوحا “حتى الموت” عن الطعام / تفاصيل

#سواليف

وصلت الحالة الصحية لنجل أحد أهم رؤساء الوزراء الراحلون في الاردن الى منعطفات حرجة جدا خلال الساعات الماضية بعد إعلانه #الاضراب عن #الطعام والشراب وبالرغم من وجود أمراض معضلة وقاتلة يعاني منها .

واعلن نجل رئيس الوزراء الاسبق والراحل #سعد_جمعة انه اضرب عن الطعام والشراب من عدة ايام احتجاجا على عدم الاستماع الى صوته ومظلوميته وحالة الاستقواء التي مورست ضده وضد عائلته واحفاد والده الراحل المهددين الان بالطرد من منزلهم ويجدون صعوبة في تدبير لقمة العيش .

والسبب في اعلان #أسعد_جمعة وهو أصلا خبير اقتصادي ورجل اعمال سابقا تعرفه النخبة الاردنية والعديد من افراد العائلة المالكة في عمان هو اصرار الدوائر المختصة وبعض المسؤولين والمستشارين على تجاهل “تنفيذ ارادة ملكية” موثقة ومكتوبة سبق ان صدرت عدة مرات وتتجاهل المؤسسات الرسمية انفاذها مما ادى الى تشتيت العائلة والاساءة لسمعة عميدها الراحل خارج نطاق القانون .

وتقلد جمعة الأب ارفع المناصب في عهد الملك الراحل الحسين بن طلال على ان المرض والقهر يلتهمان نجله اليوم ويهددان عائلته ومصيرها ويبلغ رأي اليوم انه يفضل الموت والانسحاب من الحياة الان على مواجهة مصير مؤسف بسبب التلكؤ والمماطلة في تنفيذ ارادة ملكية  موثقة بين يديه لإنصافه بعد مطالبته من سنوات طويلة بقطعة ارض وحيدة يملكها والده الراحل ولا احد يعلم الان من الذي استولى عليها وكيف وعلى اي اساس؟

وجدد اسعد جمعة في رسالة مناشدته الملك عبد الله الثاني لإنصافه وتمكينه من استعادة وتسجيل قطعة الارض التي اشتراها والده قبل اكثر من 60 عاما من حر ما توفر له من ماله خلال خدمته الوظيفية قبل ان تذوب تلك القطعة عن الخارطة ويتلاعب موظفون في مصيرها فيما صدرت كتب رسمية موقعة بإرادات ملكية بالخصوص لم تنفذ.

ويبدو ان اسعد جمعة سجن مرتين خلال الاعوام الماضية بسبب اعباء مالية ناتجة عن رغبته في الاستثمار في تلك القطعة التي لم يتمكن من تثبيتها في السجلات مع ان العائلة تنملك الحجة القانونية في ملكية الارض ويشير الى ان جلالة الملك نفسه دعم مستثمرين احضرهم جمعة الابن لإقامة مشروع ضخم ينفع الوطن على قطعة الارض تلك ودفع المال بعلم الديوان الملكي وجرت عملية بيع وشراء بإشراف ورعاية بعض كبار موظفي الديوان الملكي الذين يعلمون بهذه القصة وتفاصيلها.

ولم تسجل الأرض فيما اصبح اسعد جمعة كما يشرح  مدينا للمستثمرين الذي احضرهم بضمانات ملكية لم تنفذ وهو الان مهدد بالسجن واحفاد وزير البلاط ورئيس الوزراء الاسبق لعدة مرات مهددون بالتشرد وكل ما يطلبه اسعد جمعة الان كما يؤكد هو فقط الانصاف واعادة حقوقه وحقوق عائلته الشرعية والقانونية.

وعليه اعلن الرجل اضرابا مفتوحا عن الطعام وقد تلحق به في هذا المشهد إحدى العائلات العريقة في الحكم الاردني بقية الاطراف في عائلته.

يجدد اسعد جمعة مناشدة الملك التدخل وفورا لإعادة حقوق عائلته اليها بعد الاستيلاء على تلك الورثة الصغيرة والاحراج الذي تسبب به ذلك لمستثمرين تم استقطابهم وبإشراف كبار موظفي الديوان الملكي.

 ويقول اسعد جمعة: افضل الموت والانسحاب من الحياة بعد هذه الاهانة غير المبررة لتراث والدي وعائلتي وقد بدأت الاضراب عن الطعام منذ عدة ايام على هذا الاساس.

المصدر
رأي اليوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى