ماذا ينتظر سكان الامارات بعد وقف استيراد الخضار والفواكه من الأردن ؟

سواليف – رصد

أكد العديد من الموردين والتجار في الامارات على أن الامارات ستواجه مشكلة ارتفاع اسعار الخضار والفواكه التي ستُستورد من الأسواق الأوروبية ستكون أأعلى بكثير من أسعارها في الدول التي صدر قرار الحظر بحق منتجاتها وهي الأردن ومصر وعُمان.

هذا وأوضح التجار أن كميات الخضار المتبقية من الدول التي صدر بحقها قرار الحظر ستنفذ نهاية الاسبوع الجاري، وبالتالي سيتم بيع المنتجات التي ستُستورد من الدول البديلة والتي تشهد ارتفاع كبير في الاسعار.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التغير المناخي والبيئة حظرت استيراد أصناف خضراوات وفواكه من الأردن، ومصر، وعُمان، ولبنان، لوجود آثار لمتبقيات مبيدات فيها بمستويات أعلى من الحدود المسموح بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    اود الرد هنا لانه موضوع يدهل في تفاصيل عملي …. الاسعار في الامارات لن تتاثر حيث ان الصنف الاردني و اللبناني المحظور منذ خمس سنوات ينافسه بقوة في السوق المحلي الخليجي حاليا المنتج المغربي و الهندي و الجنوب افريقي و الايراني والسعودي و البرازيلي بشكل اساسي.. و كانت هذه المنافسة سبب رئيسي في هبوط اسعار المنتج اللبناني و الاردني تحديدا
    انا اتكلم من واقع عملي في استيراد و تصدير الخضار و الفواكه من و الى الخليج …. ما حصل حاليا هو زيادة الطلب غلى السلعة المطلوبة من الدول الغير مشمولة في الحظر دون ادنى تاثير على الاسعار للمستهلك النهائي

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى