تخريج المهندسات الزراعيات المشاركات في برنامج تدريب المدارس الحقلية

سواليف
نفذته النقابة بالشراكة مع المركز الوطني للبحوث الزراعية و منظمة إيفاد

أقيم حفل تخريج المهندسات الزراعيات المتدربات في مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل في محور المدارس الحقلية الذي نفذ بالشراكة بين النقابة والمركز الوطني للبحوث الزراعية ومنظمة ايفاد .

المهندس الزراعي محمد الحياري عضو مجلس نقابة المهندسين الزراعيين قال ان تنفيذ هذا المشروع هو ترجمة عملية لجهود النقابة والتشارك مع المركز الوطني للبحوث الزراعية في توفير مجالات عمل للمهندسات الزراعيات خصوصا في المحافظات التي تعاني عادة من نقص فرص العمل.

من جانبه اكد الدكتور نزار حداد مدير المركز الوطني للبحوث الزراعية أننا اليوم نحتفي اليوم بشراكة حقيقية بين مؤسسات القطاع العام و نقابة المهندسين الزراعيين و منظمة إيفاد لدعم وتطوير القطاع الزراعي في الأردن من خلال إطلاق هذا المشروع الذي يهدف الى إنشاء مدارس المزارعين الحقلية وتطوير وتنفيذ البرامج التدريبية لبناء قدرات المرشدين الزراعيين ومجموعات المزارعين المشاركين في مدارس المزارعين الحقلية في المحافظات .

وذكرت المهندسة الزراعية عبير التميمي عضو مجلس تقابة المهندسين الزراعيين أن مثل هذه المشاريع تعتبر من الأفكار الريادية التي تعمل على توطين خبرات المهندسات الزراعيات في محافظاتهن وبالتالي الاستفادة القصوى منهن في بيئتهن المحلية.

ويأتي هذا المشروع ضمن اتفاقية التعاون الموقعة مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية – جيدكو بتمويل من ايفاد ودعم من صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني في وزارة العمل .

ويسهم هذا التدريب في الحد من مشكلة البطالة، والمساعدة في تسهيل انخراط العمالة الزراعية في الأنظمة الزراعية، ونقل المعرفة والمهارات اللازمة في العلوم الزراعية الحديثة.ويستهدف المشروع المهندسات الزراعيات في محافظات المفرق، مأدبا، عجلون، جرش، والبلقاء.

وحضر الحفل الدكتورة سامية عكروش مديرة المشروع و المهندس الزراعي هيثم حمدان منسق المشروع بالمركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى