مسؤول ملف كورونا: إجراءات قاسية محتملة بالأردن

سواليف – توقع مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة عدنان اسحق ان تتخذ الحكومة إجراءات قاسية لمنع وصول فايروس كورونا الى الأردن.

وقال اسحق في تصريحات تلفزيونية : ان الإجراءات القاسية قد تشمل تعطيل المدارس والجامعات ورياض الأطفال والحضانات ، وإيقاف دخول السياح الأجانب ، ومنع التجمعات ، ومنع العاب الأطفال في المولات والمناطق ، واغلاق بعض المؤسسات مثل المقاهي والمطاعم ، وان تقتصر خدمة المطاعم على الشراء او التوصيل.

وبين ان جميع الإجراءات التي تتخذ من قبل الحكومية هي احترازية ، مبينا انه لا نستطيع ان نقول انه لا يوجد كورونا في الأردن ، ولكن نقول انه لم نرصد أي إصابة.

وبين ان مثل هذه الإجراءات الصارمة يجب ان تتخذ من كل الدول ، وليس الأردن فقط ، ولكن كون الأردن الدولة الوحيدة الخالية من الإصابات يجب اتخاذ إجراءات قاسية احترازية ، لمنع وصول كورونا الى الأردن.

وبين ان قرار تعطيل الدراسة لأسبوعين في حال اتخذ ، هو لان الأسبوعين القادمين أسبوعين حرجين جدا كون منظمة الصحة العالمية أعلنت ان أوروبا أصبحت بؤرة فايروس كورونا.

وبين ان وزارة الخارجية في تواصل جار مع السلطات الكندية ، للتوصل لهوية السائحة التي كانت في الأردن ثم عادت لكندا وتبين انها مصابة بكرونا ، وسيتم اتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة من قبل وزارة الصحة في المناطق التي زارتها السائحة والفندق الذي اقامت فيه.

وبين ان الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لن تختلف بغض النظر عن جنسية السائحة اكانت كندية ام اردنية.

وأشار الى ان الكاشفات الحرارية في المطارات تكشف عن المصابين بالحرارة فقط ، وقد تكون السائحة غير مصابة بالحرارة لحظة تواجدها في المطار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى