كوشنر يعطي الوصاية على القدس وما فيها للصهاينة

سواليف – رصد

في خطابه الذي القاء اليوم الاثنين في حفل نقل السفارة الامريكية الى القدس العربية ، قال جاريد كوشنر المستشار الكبير بالبيت الأبيض وصهر الرئيس الامريكي دونالد ترامب ، ان اسرائيل هي صاحبة الوصاية على القدس وما فيها ، حسبما نقلته قناة الجزيرة القطرية ووكالات عالمية .
وقال جاريد كوشنير أن العديد من زعماء أمريكيا السابقين وعدوا بنقل السفارة إلى القدس، لكن ترامب هو الوحيد من حقق هذا الوعد.

وأشار كوشنير إلى أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس يظهر للعام أن الولايات المتحدة دولة جديرة بالثقة.

وأضاف كوشنير: “لا نخاف من الوقوف مع حلفائنا من أجل الحق والسلام. السعي للسلام نبيل والمستقبل يمكن أن يختلف عن الماضي، السلام يحتاج إلى قرارات صعبة، وعلينا أن نكون شجعانا وإسرائيل دولة تحترم قيم الحرية، بما في ذلك حرية المعتقد للجميع”.
وبدأت احتفالات نقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس، اليوم الاثنين، وسط غضب فلسطيني واسع ومواجهات كان أعنفها على حدود قطاع غزة وفي عدد من مدن الضفة الغربية.
وجرت احتجاجات قرب موقع السفارة الأمريكية في القدس.

وانتشر المئات من عناصر الشرطة الإسرائيلية في محيط السفارة وفي أرجاء مدينة القدس، وبعد ساعات الظهر أغلقت الشوارع المحيطة بالسفارة.

وتجري الاحتفالات على الرغم من وقف الاتصالات الدبلوماسية الرسمية بين الإدارة الأميركية والسلطة الفلسطينية، في أعقاب إعلان ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، في السادس من كانون الأول- ديسمبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى