الاصابات
745٬366
الوفيات
9٬635
قيد العلاج
6٬845
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
728٬886

شركة أبل:”لن تضيع أجهزتك بعد اليوم”!

سواليف

أخيراً.. لن تبذل مجهوداً بعد اليوم ولن تضيع وقتك وأن تبحث عن العناصر المفقودة، فقد أزاحت شركة أبل الستار رسمياً عن AirTag، وهي أداة تتبع الموقع التي يمكن أن تساعد مالكي أجهزة أبل في إيجاد ما يريدون من خلال تطبيق Find My، وذلك مع الحفاظ على خصوصية بيانات الموقع ومجهولة الهوية مع التشفير التام بين الأطراف.

وكشفت الشركة أن AirTag هي أجهزة تتبع صغيرة مستديرة خفيفة الوزن وتتميز بالفولاذ المقاوم للصدأ ومقاومة الماء والغبار IP67 ويمكن ربطها بالعناصر الشخصية، مثل المحافظ أو الحقائب أو المفاتيح.


أما آلية العمل، فقد أوضحت أن مكبر الصوت المدمج يقوم بتشغيل الأصوات للمساعدة في تحديد موقع AirTag، بينما يسهل الغطاء القابل للإزالة على المستخدمين استبدال البطارية، وبمجرد إعداد AirTag، تظهر في علامة تبويب العناصر الجديدة في تطبيق Find My، حيث يمكن للمستخدمين عرض الموقع الحالي أو آخر موقع معروف للعنصر على الخريطة.


كما تم تجهيز كل AirTag بشريحة U1 من تصميم أبل باستخدام تقنية النطاق العريض للغاية، مما يتيح البحث الدقيق لمستخدمي iPhone 11 و iPhone 12، ويمكن لهذه التقنية تحديد المسافة والاتجاه بشكل أكثر دقة إلى AirTag المفقودة عندما تكون في النطاق.


وأثناء تحرك المستخدم، تدمج ميزة Precision Finding المدخلات من الكاميرا، و ARKit، ومقياس التسارع، والجيروسكوب، ومن ثم توجههم إلى AirTag باستخدام مزيج من الصوت، وردود الفعل المرئية، أما إذا تم فصل AirTag عن مالكها وخارج نطاق البلوتوث، يمكن أن تساعد شبكة Find My في تعقبها.

في حين تقترب شبكة Find My من مليار جهاز ويمكنها اكتشاف إشارات البلوتوث من AirTag المفقودة ونقل الموقع إلى مالكها، كل ذلك في الخلفية، بشكل مجهول وسري.

ويمكن للمستخدمين أيضًا وضع AirTag في وضع الفقدان Lost Mode ويجري إخطارهم عندما تكون في النطاق أو تم تحديد موقعها بواسطة شبكة Find My الواسعة، وإذا تم العثور على AirTag مفقود من شخص ما، فيمكنه النقر عليها باستخدام جهاز آيفون أو أي جهاز يدعم NFC ويتم نقله إلى موقع ويب يعرض رقم هاتف جهة اتصال المالك.

آمنة 100%
يشار إلى أنه تم تصميم AirTag للحفاظ على خصوصية بيانات الموقع وأمانها، ولا يتم تخزين بيانات الموقع أو سجل الموقع فعليًا داخل AirTag.

اقرأ أيضاً:   بالفيديو .. كورونا يلهم اليابان لصناعة كمامات صالحة للأكل
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى