المنتخب الوطني يتخطى سورية.. ويتحفز لمواجهة اليابان في منافسات نهائيات أمم آسيا لكرة السلة في الصين

ووهان – محمد الرحاحلة – موفد اتحاد الاعلام الرياضي- اجتاز أمس المنتخب الوطني لكرة السلة اختبار الافتتاح في نهائيات أمم آسيا، بعد تغلبه على نظيره السوري 71/58 في انطلاق منافسات البطولة التي تستضيفها مدينة ووهان الصينية، وتستمر حتى 25 الشهر الجاري.
وجاء اداء المنتخب الوطني متذبذبا على مدار فترات اللقاء، وكان يفقد توازنه في الشقين الدفاعي والهجومي بشكل متكرر، ما منح المنتخب السوري التقدم مع انتصاف المباراة (36-31)، كما كاد ان يخرج خاسرا للمباراة عندما تقلص الفارق في الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء الى سلة واحدة ، بعد ان انتهى الربع الثالث بتقدم المنتخب الوطني (56-46).
ويتحفز المنتخب الوطني اليوم لتسجيل الانتصار الثاني واعتلاء صدارة الترتيب العام للمجموعة الثالثة عندما يواجه نظيره الياباني الساعة الثامنة والنصف صباحا (بالتوقيت عمان)، اذ يتطلع النشامى لتعزيز الرصيد النقطي والثأر للخسارتين اللتين تعرض لهما المنتخب على يد منافسه في بطولة وليام جونز الدولية الأخيرة.
وينهي المنتخب الوطني مشواره في الدور الاول عند الساعة الواحدة ظهر غد بلقاء نظيره الاندونيسي الذي خسر امس امام اليابان بنتيجة (59-81)، فيما فاز المنتخب الايراني حامل اللقب على الصين تايبيه في مباراة لم تشهد معدلا تسجيليا مرتفعا وانتهت بنتيجة (49-37)، وسجل منتخب كوريا الجنوبية فوزا كبيرا على نظيره الماليزي بفارق (47) نقطة (89-42).
يذكر بأن النهائيات ستؤهل حامل اللقب الى اولمبياد لندن، فيما يخوض صاحبا المركزين الثاني والثالث ملحق التصفيات التكميلية عن القارات الخمس.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى