الثلاثاء … الثلوج من جديد

سواليف

توقعت دائرة الارصاد الجوية تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية نهار الثلاثاء ، اثر تأثر المملكة مع ساعات ليل الاثنين / الثلاثاء بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة ، مع فرصة لسقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية الشمالية مع ساعات الصباح الباكر من يوم الاحد .
وقالت الدائرة في آخر نشرة جوية محدثة ان اجواء الثلاثاء ستكون باردة وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة وتكون الامطار غزيرة على فترات مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط زخات من البرد .
واضافت : كما يتوقع أثناء نهار الثلاثاء سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية ، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.
وحذرت الدائرة الثلاثاء من :
– تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض خاصة فوق المرتفعات الجبلية.
– تشكل السيول في الاودية والاماكن المنخفضة
– الانزلاق على الطرقات أثناء الهطول.
– شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها.
وعن يوم الاثنين قالت الدائرة الاجواء ستكون باردة وغائمة جزئيا الى غائمة، مع سقوط زخات خفيفة من المطر باذن الله اثناء النهار في شمال المملكة .
وفي ساعات ليل الاثنين / الثلاثاء تتأثر المملكة تدريجيا بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة ، وعليه تتحول الاجواء تدريجيا الى غائمة وتسقط الامطار في شمال المملكة تمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى وتكون غزيرة احيانا في ساعات الليل المتأخرة مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد أحيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية تتحول في ساعات الليل الى غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر.
وحذرت الدائرة لوم الاثنين من :
– تدني مدى الرؤية الأفقية أثناء الليل بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض خاصة فوق المرتفعات الجبلية.
– تشكل السيول في الاودية والاماكن المنخفضة أثناء الليل في شمال و وسط المملكة.
– الانزلاق على الطرقات أثناء الهطول.
اما الاحد فيطرأ انخفاض على درجات الحرارة ، وتكون اجواء باردة وغائمة جزئيا الى غائمة مع سقوط امطار بإذن الله بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة وفرصة في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية خاصة الشمالية، الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.
ومن المتوقع ً أثناء الليل ان يمتد هطول الامطار الى المناطق الجنوبية من المملكة.
وحذرت الدائرة ليوم الاحد من :
– تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح بسبب احتمال تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.
– الانزلاق على الطرقات أثناء الهطول
– تشكل الصقيع في ساعات الليل فوق المرتفعات الجبلية العالية والبادية والسهول الشرقية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى