الاصابات
721٬853
الوفيات
9٬151
قيد العلاج
5٬400
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
707٬302

سقوط صاروخ سوري قرب مفاعل ديمونا النووي / فيديو

سواليف

قال الجيش الإسرائيلي إن صاروخا سوريا أرض-جو انفجر في جنوب إسرائيل في حادث أدى إلى انطلاق صافرات تحذيرية في منطقة قريبة من مفاعل ديمونا النووي الذي تحيط به السرية.

وقال الجيش الإسرائيلي في تغريدة له حسابه على تويتر إنه يحقق فيما إذا تمكنت دفاعاته الجوية من اعتراض الصاروخ السوري الذي سقط قرب مفاعل ديمونا النوو

اقرأ أيضاً:   بعيدا عن المجاملات والطبطبة .. مداخلة جريئة للغرايبة أمام الفايز

وذكر الجيش أنه شن ردا على ذلك هجوما على عدد من بطاريات الصواريخ في سوريا من بينها البطارية التي أطلقت الصاروخ الذي سقط في جنوب إسرائيل.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن الدفاعات الجوية السورية تصدت للهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مناطق في ضواحي دمشق.

وتابعت “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

اقرأ أيضاً:   كتائب القسام توجه ضربات صاروخية بعيدة باتجاه مدينتي أسدود وعسقلان / فيديو

لكنها أضافت أن أربعة جنود أصيبوا في الهجوم كما وقعت بعض الخسائر المادية.

وفي تغريدة على حسابه على تويتر، قال الجيش الإسرائيلي إنه تم رصد إطلاق صاروخ أرض – جو من سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية، سقط في منطقة النقب. ورداً على ذلك، هاجم الجيش الإسرائيلي المنصة التي أطلقت الصاروخ وبطاريات صواريخ أرض – جو أخرى في المنطقة السورية.

اقرأ أيضاً:   مركز الفلك الدولي .. رؤية هلال العيد الثلاثاء مستحيلة

وأكد الجيش الإسرائيلي أن الحديث هو عن صاروخ أرض-جو أطلق من سوريا وتجاوز هدفه وانزلق نحو إسرائيل ولم يطلق ليستهدف منطقة معينة في إسرائيل ولم يصب مفاعل ديمونا و”لم يقترب حتى منه”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدريعي على حسابه على تويتر: “الحديث عن صاروخ أرض-جو أطلق من سوريا وتجاوز هدفه وانزلق نحو إسرائيل ولم يطلق ليستهدف منطقة معينة في إسرائيل. ردًا على ذلك قصفت قواتنا بطارية الصواريخ المعينة بالاضافة الى بطاريات صواريخ أرض-جو أخرى داخل سوريا.

وقال عسكري سوري منشق إن الضربات الإسرائيلية استهدفت مواقع قرب بلدة الضمير التي تقع على بعد حوالي 40 كيلومترا شمال شرقي دمشق وتوجد فيها جماعات مسلحة مدعومة من إيران. واستهدفت إسرائيل المنطقة مرارا في هجمات سابقة.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى