الاصابات
746٬480
الوفيات
9٬662
قيد العلاج
6٬633
الحالات الحرجة
470
عدد المتعافين
730٬185

سفيان السلمان … الفساد سبب إنهاء خدماتي في الملكية ..!!

سواليف

نشر سفيان السلمان رئيس قطاع الموارد البشرية والإدارية في الملكية الاردنية والذي تم انهاء خدماته مؤخرا ، بيانا وصل سواليف نسخة منه ، اوضح فيه اسباب اقالته من الملكية ، علما بأنه تم تعيين السلمان في شهر اوكتوبر من عام 2017 .
وأشار السلمان الى خلافات بينه وبين المدير التنفيذي للملكية الالماني بيشلر ومدراء آخرين ، واعتراضه على هدر وفساد في الملكية حسب ما ورد في بيانه .

تصريح من سفيان السلمان حول انهاء خدماته من الملكية الأردنية :

بداية اود ان اشكر جميع الزملاء و الاخوة و الاصدقاء على مشاعرهم و دعمهم لي في هذه المحنة و اود تاليا ان اذكر اسباب انهاء خدماتي من الملكية:
لقد تم استقطابي للعمل في الملكية من دبي في شهر تشرين اول 2017 و قد قبلت العودة لارض الوطن رغبة مني في تقديم شئ من خبراتي للبلد و للناقل الوطني و لموظفي الملكية.
منذ بداية تعييني بدات بالاصطدام بمدراء دوائر متنفذين لايريدون لهذه الشركة ان تتغير بحيث يضعف نفوذهم و كان من ابرز المواضيع التي جاهدت لمنعها و التي ادت الى فصلي ما يلي:
1-اهدار المال العام: حيث قامت الملكية ببناء مبنى ضخم بكلفة 250 الف دينار بهدف نقل موظفي خدمات المطار الى هذا المبنى للتخلص من عبء الايجار السنوي الذي تدفعه الملكية لمجموعة المطار و الذي يصل الى 150 الف دينار و عند مراجعة المدير المعني بالامر اكثر من مرة كان جوابه : لا انت و لا المدير العام ولا رئيس مجلس الادارة يحددون اين اجلس، و حتى هذه اللحظة تستمر الملكية في دفع الايجار و المبنى الجديد فارغ لان المدير المعني لا يعجبه (الفيو) في المبنى الجديد.
2- تسلط بعض مدراء الدوائر على موظفيهم و عدم اتباع سياسة الشركة فيما يخص التعيينات و الترفيعات و التنقلات و محاولاتي لرفع الظلم عن بعض الناس و الاصرار على الالتزام بالقوانين
3- عدم التزام المدير التنفيذي بسياسة الشركة فيما يتعلق بالمياومات للسفر و تسعيرة الفنادق و اصراره علي صرف الشركة لنفقات سفره مهما بلغت بالكامل و الاقامة في فنادق غالية جدا و غير معتمدة من الشركة.
4- اصرار المدير التنفيذي على رفع راتب احد المدراء المتنفذين لينال رضى والده الامر الذي رفضته كون راتب هذا المدير ضمن سلم الرواتب لدرجته.
5- اصرار المدير التنفيذي و الضغط علي لاقالة اكثر من 200 موظف ضمن الاتفاق الموقع مع النقابة العامة و الذي ينص على ان التسريح يجب ان يكون اختياريا ألامر الذي رفضته و اصريت ان يكون التسريح اختياريا حسب الاتفاق مع النقابة.
6- الضغط علي لتسريح 60 موظفا في النقليات ضمن مشروع الخصخصة و رفضي لذلك و قد وضعت خطة شاملة لتقليل من مصاريف النقليات و لكي نستطيع الاحتفاظ بالموظفين. و ما زالت الخطة تراوح مكانها لرفضي تسريح الموظفين .
7- اصرار المدير التنفيذي على استخدام خطوط طيران غير الناقل الوطني و مثال على ذلك القيام برحلة على الخطوط الاماراتية من لندن الى دبي على الدرجة الاولى (ولم يقبل بدرجة رجال الاعمال) بتكلفة بحدود5000 دينار في حين كان بامكانه استخدام خطوط الملكية لندن -عمان- دبي.
8- نقل بعض الموظفات تعسفيا لاجبارهم على تقديم استقالاتهن.

اقرأ أيضاً:   تعليمات لطلبة الثانوية العامة

هذه فقط بعض من التجاوزات لسياسات وثقافة العمل بحق الناقل الوطني وهناك الكثير من التجاوزات الاخرى والتى لا يسعني ذكرها هنا بسبب حساسيتها. علما بانني قمت حينها باعلام رئيس محلس الادارة بهذه التجاوزات في لقاء خاص قبل عدة اسابيع لكنه للاسف طلب مني ان التزم بالعمل ضمن هذا الوضع فكان ردي عليه بانني ملتزم بالعمل حسب السياسات والقوانين و ضمن منظومة القيم و الاخلاق.

اقرأ أيضاً:   الكويت .. أردنيتان تساعدان “مطلوبا دوليا” على الهرب

لقد انتهت مهمتي في الملكية بشكل تعسفي ومجحف ومهين وكنت كلي امل ان اخدم هذا الوطن والناقل الوطني وموظفيها ….. لكن للاسف لم امنح الفرصة .

اما رسالتي للموظفيين: لقد كان لي الشرف بالعمل مع كل واحد منكم وادعوكم للاستمرار بالعطاء لهذا الصرح الشامخ مهما كانت الظروف.

سفيان السلمان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى