سعيدات يطالب بعدم رفع أسعار الكاز

سواليف

توقع نقيب أصحاب #محطات #المحروقات نهار #سعيدات الأحد؛ ارتفاع أسعار المشتقات النفطية كافة بنسبة تتراوح من 5 إلى 7% لشهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأضاف  “، أن “توقعات النقابة تخالف ما ذهب إليه بعض المختصين في القطاع والذين تحدثوا عن ارتفاع بنسب وصلت 11%” وذلك وفق حديثه للمملكة.

وطالب سعيدات الحكومة بعدم #رفع #الأسعار مع دخول #فصل #الشتاء مراعاة لظروف المواطنين؛ مناشدا بتثبيت سعر مادة #الكاز خلال فصل الشتاء.

اقرأ أيضاً:   #غاز_العدو_احتلال للنقابات .. إن لم تتحمّلوا مسؤوليّاتكم التاريخيّة الآن، فمتى ستفعلون؟ / بيان

وأرجع سعيدات توقعاته لارتفاع أسعار المشتقات النفطية في السوق المحلي الشهر المقبل لارتفاعات عالمية طرأت على النفط زيادة الطلب عالميا.

وارتفعت أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية في الأسبوع الثاني من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، مقارنة مع معدلات أسعارها في الأسبوع الأول، بحسب النشرة الأسبوعية لأسعار المشتقات النفطية الصادرة عن وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

وسجل البنزين أوكتان 90 سعرا بلغ 809.5 دولارات للطن مقارنة مع معدل سعره في الأسبوع الأول والذي بلغ 759.1 دولارا وبنسبة ارتفاع بلغت 6.7%.

اقرأ أيضاً:   مطالبة بتأجيل القروض على قطاعات اقتصادية

وسجل سعر البنزين أوكتان 95 سعراً بلغ 833.8 دولار للطن مقابل 782.3 دولار المسجل الأسبوع الأول وبنسبة ارتفاع بلغت 6.6%، كما ارتفع سعر الديزل من 682.7 دولار للطن إلى 714.9 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 4.7%.

وارتفع سعر الكاز من 716.5 دولار للطن إلى 747.4 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 4.3%، وارتفع سعر زيت الوقود من 485.2 دولار للطن إلى 503.4 دولار للطن وبنسبة ارتفاع بلغت 3.7%.

اقرأ أيضاً:   النائب السابق القطاطشة عن بشر الخصاونة ..هل هذا رئيس وزراء ؟ / فيديو

في المقابل، استمر سعر الغاز البترولي المسال في شهر تشرين الأول/ أكتوبر عند 796.3 دولار للطن، مقارنة مع سعره المسجل في شهر أيلول/سبتمبر الماضي والذي بلغ 664.7 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 19.8%.

وسجل سعر خام برنت في الأسبوع الثاني من الشهر الحالي سعرا بلغ 83.9 دولار للبرميل مقابل 81.7 دولار المسجل في الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى