نحن من حول الخبز الى بترول /جميل يوسف الشبول

نحن من حول الخبز الى بترول وكهرباء

بعد ان نثرنا الرمال وحولناها ذهبا ها نحن الان نحول الخبز الى مشتقات نفطية وكهرباء ولا ندري فقد يخرج علينا احدهم ويعطينا خلطة نستبدلها بالطحين لنحولها الى خبز بعد ان اصبحت هذه المادة من الكماليات في حياة المواطن الاردني لا يفصلها عن الهواء الا خطوة واحدة وسوف يأتي يوما تبيعنا هذه الحكومات الهواء معبأ في بالونات على غرار قوارير المياه.

كثر الحديث عن الخبز فسارعت الحكومة الى عرس المحروقات والكهرباء لاخفاء صوت الخبز طبقا للمثل الذي لا نريد ان نذكره فكان الرفع كبيرا ويحتوي اكثر من قيمة الدعم المطلوب رفعه عن الخبز ان كان هناك دعم اصلا .

اولوية الحكومة ان تحصل على مبلغ من المال لن يصب ابدا في خدمة الدين او تقديم خدمات للمواطن والوطن وهي عاجزة عن حل حتى مشكلة سير ، والاولوية الاخرى ان تخرج مجلس النواب منتصرا امام الناخب الغاضب وسوف يكون هناك سيناريو للعودة عن رفع سعر الخبز الذي ادخل ضمن فرق سعر المحروقات اضعافا مضاعفة ولا حاجة للمجلس ان يوافق او لا يوافق على ذلك .

مقالات ذات صلة

نقول للمجلس ان مصلحة الوطن اكبر من مصالحكم وان المواطن الاردني هو اللاعب الاذكى والاكثر مهارة وهو لا يتأثر باصواتكم العالية داخل المجلس ولن يحترم تجمع نيابي لا يمثل تعطيل لقرار ولن تنطلي عليه مسرحية تبادل الادوار وخلق ابطال من كرتون كما حصل مع مجموعة من النواب الذين خدعوا المواطن بعلو الصوت وسوف يحترم من يغادر ساحة لا كرامة له فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى