وعد سعوديّ لدراسة استثناء الشاحنات الأردنية من شرط العمر التشغيلي

#سواليف

وعد الجانب السعوي بدراسة طلب الجانب الأردني باستثناء الشَّاحنات الأردنيَّة المارَّة (ترانزيت) عبر الأراضي السعوديَّة من شرط العُمر التَّشغيلي المقرَّر بعشرين عاماً.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في السعودية ضم عن الجانب الأردني نائب رئيس الوزراء للشُّؤون الاقتصاديَّة ووزير دولة لتحديث القطاع العام ناصر الشّريدة، ووزراء المياه والريّ المهندس محمَّد النجَّار، والطَّاقة والثَّروة المعدنيَّة الدكتور صالح الخرابشة، والماليَّة الدكتور محمَّد العسعس، والصِّناعة والتِّجارة والتَّموين ووزير العمل يوسف الشَّمالي.

كما ضم عن الجانب السُّعودي وزير الطَّاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، ووزير النَّقل والخدمات اللوجستيَّة صالح بن ناصر الجاسر، ووزير التِّجارة ووزير الإعلام المكلَّف الدكتور ماجد القصبي، ووزير الماليَّة محمَّد بن عبدالله الجدعان.

واتَّفق الجانبان على الإسراع في دراسة مذكَّرات التَّفاهم المقترحة بين البلدين في العديد من المجالات؛ تمهيداً للتوقيع عليها خلال اجتماعات اللُّجنة المشتركة الأردنيَّة – السعوديَّة المقبلة التي ستعقد في الرياض.

وحضر الاجتماعات إلى جانب الوزراء سفير الأردن لدى المملكة العربيَّة السعوديَّة علي الكايد وسفير خادم الحرمين الشَّريفين لدى المملكة نايف بن بندر السِّديري، وعدد من نوَّاب ومساعدي ووكلاء الوزارات المختصَّة والمدراء العامِّين للإدارات المعنيَّة في المملكة العربيَّة السعوديَّة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى