سائقو التكسي الأصفر يعتصمون .. صور

سواليف – خاص

اعتصم العشرات من مشغلي مركبات التكسي الاصفر العاملة في العاصمة عمان امام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للمطالبة بإيقاف عمل شركتي “اوبر” و “كريم”، لحين تصويب اوضاعها قانونياً.

وينوي المعتصمون المبيت في مكان الإعتصام إن لم تلبِّ الجهات المسؤولة عن النقل طلباتهم .. والتي يأتي على رأسها حصر قرعة طبع التكسي الذكي المزمع إقامتها في ستاد عمان الدولي، في السائقين المتضمنين بعد أن وجدت #لجنة تكسي فرسان العاصمة الآلية الرسمية لذلك، وإيقاف عمل التطبيقات المخالفة للقانون لحين تصويب أوضاعها تماما، وإعادة النظر في تعرفة العداد خصوصاً إلانتظار والعد المتري، قبل البدء بتنفيذ الخطة الجديدة للتكسي في عمان بعد أن تم توقيعها والإتفاق على البدء يتنفيذها بداية الشهر القادم بين أمانة عمان ومسؤولين تطبيق JOTAXI .
وقد جاء على لسان الناطق الرسمي بإسم #لجنة_تكسي_فرسان_العاصمة السيد يوسف السرطاوي ان اعتصامهم هذا ، جاء بعد أن نفذ صبر السائقين من الوعود على مدار عشرة شهور من الإحتجاجات، وادركوا أن الحل الوحيد هو في الإعتصام والمبيت في المكان إن ألزم لحين تنفيذ القوانين والتعليمات على المخالفين،أمام وزارة الإتصالات لإنهاء هذه المهزلة التي تعدى عمرها اكثر من ستة عشرة شهراً.
وشدد المعتصمون على اهمية مطالبهم برفع الاجور بما يتناسب مع غلاء المعيشة، مؤكدين على ان اعتصامهم “مفتوح” حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

اقرأ أيضاً:   الشرباتي يخسر الذهب في طوكيو

يذكر أن شركتي “أوبر وكريم” تم ترخيصهما، ضمن شروط معينة تنظم عمل الشركتين، ومن أهم الشروط أن يتم ضم التاكسي الأصفر لعملها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى