زوبعة على اسفلت

#زوبعة على اسفلت

مجمد طمليه


انا #صحراوي حتى لو امطرت #السماء , ولم تذهب ” سلمى ” الى شغلها بسبب تراكم #الثلوج في الطرقات . حتى لو نشجت ” #المزاريب ” , وفاضت قنوات وأعين الفلاحين بالماء والدموع , فأنني اقطر رملا , وأتضور وهجا , وأتففصد سرابا , واتزوبع على الاسفلت .
#صحراء على مد النظر : نهارات مشمسة , وليال محاق , هل أخاف اذا نمت وحدي في ” وادي رم ” انما جئت لهذا الغرض : انا أنشد الريبة والتوجس .
صحراء , و ” لبيد بن ربيعة ” يتجول على ظهر ناقة في ” شارع الغاردنز ” بحثا عن كوفي شوب يصلح كطلل : من اذكى رسوما ت الكاريكاتير التي ما تزال عالقة في دماغي تلك التي رسمها ” فايز مبيضين ” ويظهر فيها اعرابيان يقفان في صحراء شاسعة امام شاخصة مرور تقول : ” قفا ” وبالامكان ان نكمل : ” قفا نبك من ذكرى حبيب ومنزل … وهذا مطلع معلقة ” امرؤ القيس ” ونعرف ان ” امر ؤ القيس ” ذهب الى ” سلوقيا ” للاستعانة بالروم على استعادة ملك ابيه المسلوب , ولكن الروم يخذلونه مثلما سيفعلون ذلك في وقت لاحق من التاريخ . ويعود ” امرؤ القيس ” خائبا , ويموت في ” ام قيس ” شمال الاردن .
انا و ” طرفة بن العبد ” فقط : ” خالد بن الوليد ” موجود حاليا في ” سجن جويدة ” على خلفية خروقات في مجال حقوق الانسان عندما قاتل ضد المسلمين في ” معركة احد ” اشعلنا نارا بين ثلاثة حجارة يسمونها ” الأثافي ” , وهي الحجارة الثلاثة التي يوضع عليها قدر الطعام , ومفردها ” أثفية ” طبخنا ” بيتزا ” وتصاعد من الطنجرة ” دخان الطيخ ” هذا دخان يحبه ” رسول حمزاتوف ” وثمة شعوب تعتبر هذا الدخان دليل بأس وقوة . ويمكن الرجوع لكتاب ” بلدي ” للكاتب حمزاتوف لمعرفة التفاصيل .
ضيفنا هو ” ابو موسى الاشعري ” : الشيخ الودود الذي تسبب في انشقاق عباد الله الى سنة و شيعة ” : انا اقصد حادثة التحكيم التي مارس ” عمرو بن العاص ” فيها مكرا ما زلنا ندفع ثمنه ..
صحراء . وانا اقف على طلل اينما ذهبت .#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى