معلمة لغة سويدية تصرخ بوجه لاجئات مسلمات وتثير الذعر (فيديو)

سواليف

أظهر تسجيل فيديو #معلمة للغة #السويدية وهي تصرخ وتتعامل بقسوة مع #لاجئات #مسلمات يدرسن اللغة.

وتظهر في الفيديو الذي نشرته وسائل إعلام، بينها ميدل إيست آي، المعلمة وهي تصرخ وتلوّح بقبضتها في وجه امرأة محجبة، وتطلب منها ترديد كلمة تشير إلى العضو الذكري للرجل، أمام رجال يشاركون في الدرس، في مدينة مالمو.

ثم تبدأ المعلمة بالطرق بيدها على الطاولة بشدة بعدما بدا أن المرأة محرجة من ترديد الكلمة، وخاطبتها قائلة: “هيا.. منذ متى تعيشين في السويد؟.. ماذا يسمى (العضو الذكري)؟”.

ثم تبدو امرأة أخرى في القاعة وقد أصابها الذعر من سلوك المعلمة، وخاطبت المدرّسة قائلة: “المعذرة.. أنا لا أستطيع البقاء هنا (في القاعة).. أنا خائفة.. أريد المغادرة”، لكن المعلمة بدأت بالصراخ نحوها أيضا وهي تلوح بيدها تجاهها: “لن تذهبي إلى أي مكان.. اجلسي في مكانك”.

وتابعت: “إذا أردت الاستفراغ هنا فأهلا وسهلا، ولكن عليك أن تنظفي المكان”. ومع إصرار المرأة على المغادرة وتأكيدها أنها مذعورة، عادت المعلمة لتخاطبها وهي تصرخ: “لن تذهبي إلى أي مكان.. أنت عالقة هنا”.

وأثار سلوك المعلمة تفاعلا على وسائل التواصل الاجتماعي، وجاءت غالبية التعليقات منتقدة لهذا السلوك ومطالبة بإنهاء خدماتها في تعليم اللغة للاجئين.

وتفرض السويد على اللاجئين تلقي دروس في اللغة والثقافة السويديتين، ضمن ساعات دوام محددة تعتبر بمثابة ساعات عمل مدفوعة الأجر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى