زخات من الأمطار غدا الجمعة

سواليف

يُتوقع بمشيئة الله أن تقترب #كتلة #هوائية #خريفية مُعتدلة الحرارة من المملكة نهار الجمعة، لذا يطرأ انخفاض على درجات #الحرارة لتصبح اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون #الطقس مُعتدلاً في المرتفعات الجبلية، حاراً نسبياً إلى حاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى اجزاء من البادية، وفق طقس العرب.

وتنتشر كميات من #الغيوم المُنخفضة والسُحب المُتوسطة خاصةً في المناطق الشمالية، توجد على إثرها إحتمالية ضعيفة لهطول زخات محلية من الأمطار في اجزاء محدودة من شمال المملكة قد لا تتحقق.

اقرأ أيضاً:   الحالة الجوية المتوقعة من الجمعة حتى الأحد

وتكون #الرياح شمالية غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة لنشطة السرعة، تصحب بهبات قوية على بعض المناطق بما فيها خليج العقبة، تعمل على إثارة الأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

طقس مائل للبرودة إلى بارد نسبياً ليلاً

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس مائلاً للبرودة في ساعات القسم الأول من الليل، يتحول ليصبح بارداً نسبياً في المرتفعات الجبلية العالية والسهول خلال ساعات الليل المُتأخرة مما يستدعي لبس معطف خفيف.

اقرأ أيضاً:   أخبار سارة من د. محافظة حول وباء كورونا

ويحدث ارتفاع كبير على نسب الرطوبة السطحية ويستمر ظهور السُحب المُتوسطة والغيوم المُنخفضة، تعمل على تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية العالية من شمال ووسط او حتى جنوب المملكة وصولاً إلى مرتفعات رم، وتشمل فرص تشكل الضباب اجزاء من السهول الشرقية، لاسيما خلال ساعات الليل المُتأخرة والصباح الباكر وينبه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية.

اقرأ أيضاً:   انقلاب حاد ومفاجئ على الطقس في هذا الموعد.. والأرصاد تحذر بشدة

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق بعض المناطق وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية، كما تتسبب باضطراب امواج البحر على خليج العقبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى