ركود غير مسبوق لقطاع المواد والمستلزمات والملابس المدرسية في العقبة

سواليف_ يشهد #قطاع #المواد والمستلزمات والملابس #المدرسية في #العقبة ركوداً غير مسبوق ويختلف تماما عن العام الماضي نتيجة عدم #ثقة الأهالي #وذوي #الطلبة في #قرارات #الحكومة والتي اعتبروها كما العام الماضي بالتوجه نحو التعليم الوجاهي شهراً ثم اغلاق المدارس والعودة الى التعليم عن بعد.

وعلى الرغم من توافر المستلزمات والادوات المدرسية في الاسواق المحلية ، وعودة التعليم الوجاهي عبر برنامج الفاقد التعليمي، وصرف رواتب العاملين والموظفين، وقرب البدء الفعلي للدوام المدرسي الأسبوع المقبل، ما يزال الطلب على الادوات والمستلزمات المدرسية متواضعا وخجولا.

اقرأ أيضاً:   الأمن يكشف ملابسات جريمة قتل مواطن من قبل شقيقه

ويؤكد عاملون في قطاع القرطاسية والمستلزمات المدرسية وتجار ملابس، أن ما يخص العودة إلى المدارس من مستلزمات، متوافرة وبأسعار مناسبة هي في متناول المواطنين، بالإضافة إلى طرح المحال عروضا خاصة تحمل خصومات حقيقية على السلع، تصل أحيانا إلى سعر التكلفة، إلا أن الإقبال على شراء المستلزمات الخاصة بالطلبة، ما يزال دون المستوى المطلوب.

اقرأ أيضاً:   الخلايلة يدعو أئمة وخطباء العقبة للحث على التباعد

ويشير تجار ملابس، إلى أن أسواق المدينة ومنذ فترة بعد عيد الاضحى، راكدة تماما، ولا يوجد أي نشاط تجاري، خاصة على شراء الملابس، مع أن التعليم الوجاهي قد عاد الى مدارس المملكة، وصرفت المؤسسات الحكومية والخاصة معظم رواتب الموظفين والعاملين فيها الشهر الحالي.

ويقول أهالي الطلبة انهم فقدوا الثقة بقرارات الحكومة، مؤكدين انهم الفصول الدراسة الماضية اشتروا الادوات المدرسية الا انهم صدموا بقرار الحكومة وبأقل من شهر باغلاق المدراس وعودة التعليم عن بعد، مشيرين ان أدوات ومستلزمات العام الدراسي الماضي لازالت موجودة وغير مستهلكة.

اقرأ أيضاً:   تشكيلة المنتخب الأردني في كأس العرب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى