رقم إصابات قياسي بكورونا في الرمثا اليوم

سواليف
أعلن مصدر طبي عصر اليوم الأحد عن تسجيل أكثر من 1000 إصابة بفيروس كورونا في لواء الرمثا .
وبين المصدر ان العدد في ازدياد, مشيرا إلى احتمالية ان يتجاوز 1200 اصابة.
واشار الى ان المصابين قد يكونوا من مخالطي التجمعات الانتخابية التي بدأت الظهور الان.
واشتكى مواطنون اليوم لسواليف من تأخر نتائج فحوصاتهم التي أجريت لهم يوم الخميس الفائت رغم تأكيد وزارة الصحة عبر لسان وزيرها الدكتور نذير عبيدات ان مشكلة تأخر النتائج في محافظة اربد قد انتهت إلى غير رجعة.
وأعربوا عن تخوفهم من وجود مصابين بينهم يجولون في الأسواق ويلتحقون بوظائفهم دون دراية منهم وذلك بسبب عدم وجود نتائج لفحوصاتهم لمدة أربعة أيام.
من جهته وفي تصريح خاص لسواليف أرجع مدير صحة محافظة اربد الدكتور رياض الشياب سبب تأخر النتائج لوجود عدد كبير جداً من العينات يرد إلى المختبر يومياً والذي يستطيع فحص ما يقارب 2500 عينة يومياً بطاقته القصوى فيما يتم جمع أكثر من 5000 عينة من المحافظة بشكل يومي، مؤكداً ان الصحة تعمل على حل هذه المعضلة من خلال إيجاد مناوبة إضافية تضمن من خلاله الصحة زيادة العينات المفحوصة بشكل يومي.
وأكد الشياب ان محافظة اربد لا تشهد تراكمات في الفحوصات وأن جميع النتائج تكون أولاً بأول إلا ان عدداً من المواطنين يقومون بإجراء الفحص في الكرافانات المخصصة بشكل مستمر ولأكثر من مرة خلال الأسبوع وهو ما يتسبب برفع عدد العينات بشكل كبير مناشداً المواطنين بعدم الذهاب لإجراء الفحص إلا لمن تظهر عليه أعراض الإصابة بالفيروس او لمن يعتبر مخالطاً لأحد المصابين بشكل مباشر.

اقرأ أيضاً:   7 وفيات و 400 إصابة بفيروس كورونا اليوم الخميس / تفاصيل
المصدر
الرأي + سواليف
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى