الاصابات
745٬667
الوفيات
9٬647
قيد العلاج
6٬652
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
729٬368

رفع تصنيف المنخفض الجوي القادم

قال المتنبئون الجوييون في مركز طقس العرب الاقليمي بأنه تم تصنيف المنخفض الجوي القادم على المملكة من الدرجة الرابعة وفقًا لمقياس شدة المنخفضات الجوية المُبتكر من طقس العرب. والدرجة الرابعة هي الدرجة قبل الأخيرة في سلم تصنيف المنخفضات الجوية وفقًا للشدة، حيث تعتبر الدرجة الرابعة من المنخفضات الجوية عالية الشدّة.

ويراقب فريق التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب عن كثب تطورات هذا المنخفض الجوي أولًا بأول وسيتم تعديل التصنيف فيما إذا دعت الحاجة لذلك بحسب آخر المعطيات الجوية.

اقرأ أيضاً:   أسماء وفيات حادث النقب المروّع

ويبدأ التأثير الفعلي لهذا المنخفض الجوي مع ساعات مساء يوم الثلاثاء؛ حيث يستمر تدفق المزيد من الهواء القطبي شديد البرودة نحو المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المُتوسط مما يُؤدي إلى تعمق المُنخفض الجوي فوق حوض جزيرة قبرص، و تعبر المملكة أولى الجبهات الهوائية المُترافقة معه تدريجياً أثناء الليل.

ويطرأ انخفاض حاد و سريع على درجات الحرارة في أغلب المناطق، ويتحول الطقس ليُصبح بارداً في مناطق عِدّة و يتحول ليُصبح شديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وتتكاثر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، و تتهيأة الفرصة لهطول الأمطار بمشيئة الله في مناطق مُختلفة من المملكة، تترافق مع تساقط لزخات من البَرَد و رُبما أحياناً الرعد ومع ساعات ما بعد منتصف الليل تصبح الهطولات وبشكل تدريجي مخلوطة بالثلوج فوق المرتفعات الجبلية، وتتحول إلى زخات من الثلوج فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000م عن سطح البحر، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تُصحب بهبات قوية على فترات في أوقات مُتأخرة من الليل، تصل لقرابة 60-70 كم/ساعة.

اقرأ أيضاً:   تسمم 6 أشخاص في عين الباشا بسبب “الكبسة”
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى