الاصابات
745٬667
الوفيات
9٬647
قيد العلاج
6٬652
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
729٬368

رسالة من طالب دراسات عليا لأبو قديس: دعونا نخرج بأقل الخسائر

سواليف
وجه طالب الدراسات العليا في الجامعه الاردنيه احمد مبيضين رسالة الى وزير التعليم العالي الدكتور محمد ابو قديس بخصوص عقد الامتحانات الجامعيه لطلبه الدراسات العليا داخل الحرم الجامعي وتاليا نص الرساله التي ارسلها الطالب الى الوزير عبر موقع سواليف:

إلى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد ابو قديس الأكرم ،،،

معاليك جميعنا نعلم بأن اي قرار او مطلب في هذا العالم يحتوي على نسبة خطأ .

في قرار وزارة التعليم العالي الذي اتخذتموه مؤخراً بخصوص عقد امتحانات طلبة الدراسات العليا في الحرم الجامعي الجميع متفق من طلبة واكاديميين وإعلاميين بأن نسبة الخطأ في هذا القرار تتعلق بتعريض حياة الإنسان الأردني لخطر الإصابة بهذا المرض اللعين والذي قاد الكثيرين نحو الموت .

اقرأ أيضاً:   لا حذف لاي شيء اضافي من مواد امتحان التوجيهي

اما بخصوص مطلبنا المتضمن تقديم الامتحانات النهائية عن بعد فنسبة الخطأ فيه تتعلق بمخرجات العملية التعليمية التعلمية فقط والجميع يتفق بأن هذه النسبة قليلة خاصة عند ربطها بطالب الدراسات العليا الذي يعتمد امتحانه بالاصل على العصف الذهني والإستنتاج وعلى جمع الطالب للمعلومات من مراجع علمية متعدده ، وبالتالي نسبة الخطأ ضعيفه لكنها موجوده والأهم ان المطلب ليس له اي تأثير على حياة الإنسان الأردني وهذا يتطابق تماماً مع توجيهات سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني المفدى حيث قال مراراً وتكراراً بأن الأولوية الأولى في هذه المرحلة هي حماية حياة المواطن الأردني بخلاف قرار الوزارة الذي يتنافى مع هذه التوجيهات كلياً .

اقرأ أيضاً:   قرارات هامة لمجلس التعليم العالي

فلا ترى معاليك ان الخروج بأقل الخسائر والتي لا تحمل خسائر بشرية هو القرار الصائب ؟! ام اننا تعودنا في هذا الوطن على ان القرارات الصائبة تتم بعد حدوث ما لا يحمد عقباه لا سمح الله .

ثم انكم ربطتم الإجراءات الوقائية بقاعة الإمتحان فقط ولم تأخذوا بعين الإعتبار تنقل الطلبة البعيدين عن جامعاتهم في وسائل النقل العام او داخل الحرم الجامعي قبل او بعد الإمتحان !!

اقرأ أيضاً:   هام إلى طلبة التوجيهي

انتم تبررون هذا القرار بسبب ان الإمتحان يجب ان يكون لديه خصوصية ! وماذا عن امتحان الميد ؟؟ هل انتم مؤمنون بعدم دقة مخرجات ذلك الإمتحان ؟ إذا كان هذا صحيح فنحن نشهد مصيبة في تعليمنا العالي بإختلاف درجاته وإن كنتم مؤمنين بصحة مخرجات امتحان الميد فلا نرى مبرراً في تمسككم بقرار الموت الذي اصدرتموه على ما يزيد عن ٣٠ الف طالب اضافةً لعائلاتهم .

احمد محمد سلامة المبيضين
الجامعة الأردنية /كلية الأمير الحسين بن عبدالله للدراسات الدولية .
قسم التنمية الدولية/ماجستير حقوق الانسان والتنمية الإنسانية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى