رامي خليل يغني للأردن بمناسبة الأعياد الوطنية “هامة مرفوعة”

سواليف

أطلق الفنان رامي خليل، أحدث أغنياته (هامة مرفوعة) احتفالاً بالأعياد الوطنية في الأردن، ومنها عيد الاستقلال وعيد الجلوس الملكي، وقال رامي خليل أنه يخوض أولى تجاربه في الغناء الوطني، مؤكداً أهمية التغني بأفراح الأردن وتسليط الضوء على الإنجازات التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.
والأغنية من كلمات وألحان محمود فايد وتوزيع موسيقي ومكس وماسترنغ محمد القيسي، ومن إعداد وإخراج فادي النوري. ويقول محمود فايد أنه تأثر بإحدى خطابات جلالة الملك التي حث بها الأردنيين على بقاء رؤسهم مرفوعه في ظل التحديات التي يواجهها العالم، والفخر بأنهم أردنيون، وقال: “أنا مواطن أردني مغترب في بريطانيا، حفزني خطاب العرش السامي الأخير في مجلس الأمة، وشعرت أن الخطاب يحث الأردنيين على إبقاء حسهم الوطني عال، ولفتتني الجملة التي قال جلالة الملك في نهاية الخطاب: (ليبقى الاردن قويا شامخا وتبقى هاماتكم مرفوعة)، وعلقت الكلمة في مخيلتي، حتى انجزت الأغنية”.
وتقول كلمات الأغنية: (هامة مرفوعة.. وكلمة مسموعة.. أرضك ممنوعة يا بلدنا/ ارفع راسك يا شعبي فبلد الأحرار.. وشد حزامك يا ابني وامش المشوار/ وخلي راسك يا بلدنا دايما مرفوعة/ لما بتشد الدنيا علينا وتدور.. بنشمر عن سواعدنا و نبنيها جسور/ ودايما راية الأردن دايما مرفوعة/ أردن الريحة الحلوة وعزة الرجال.. فيك الهمة والنخوة وشرف الأبطال/ شعبك شهامة وعزوة.. وراسك مرفوعة).
وكانت آخر اغنيات رامي خليل التي أصدرها بمناسبة عيد الحب، بعنوان “حبيبي وينك تعال” محققة نجاحاً كبيراً، وتصدرت في تلك الفترة سباق الأغنيات في عدد من الإذاعات الأردنية والعربية، كما سجلت نسبة مشاهدة عاليه على موقع “يوتيوب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى