غفارية الطريق… انت يا غزة

غفارية الطريق… انت يا #غزة

[ ] والله ما هي من شيمتنا.. ولا اعتدناها كأردنيين)

[ ] بين يدي احتجاجية ابناء الطفيلة وهم يقتسمون #الجرح مع غزة)

[x] (. لاتقلي كرة وملعب..الاخوة في غزة بتتعذب)

مقالات ذات صلة

[ ] جرى الاردنيون عرفا حين يصاب جار لهم بمكروه ان لايعلمون عن فرحهم إلا إذا استأذنوه( ياجار العذر منك).. غم فرحم إلا انهم ( لايبالغًون فيه) يحفه الوقار والجلال والإجلال حفاظا منهم على مشاعر الفقد فما بالك إذا جار لهم فقد كل اسرته وعياله وزوجته فما عرف عنهم( الطبل والزمر) دون حياء وخجل وهذا ما نعتذر منه إلى ( غزة الجوار) غزة( ابناء العمومة) غزة( المكلومة) غزة( المؤودة) غزة( المفؤودة) غزة( الموجوعة) غزة( الخنساء) فقدت الاب والاخ والاخت والمعيل( ابو العيال) معذرة ايتها( الخنساء) غزة( ياذاك المستعاد من خاصرة( الاااااه)

[ ] غزة ياسيدة الفلك يامن وقفت في وجه الهزيمة والانهيار معا هاهم الجبناء يفرون منك وقد ألجمت جواد المياه …

[ ] يامن بلغت ( القلّة من الماء بل القلتان) لان من بلغ نصابك لايحمل في عالم الطهر ( خبثا)تحاولين سباق الزمن في بناء سد من الحجارة لتلجم سيل المعرة طوبى لك فلقد طعمت خبز هذا المترامي وطعمنا معك خبزك وأدرنا الظهر لك

[ ] غزة لم تصالحين ولا زلت الصدى( لا تصالح) على الدم إلا بالدم رغم ان اخوتك اداروا لك الظهر

[ ] غزة كنت يدا لم تتساوى بيد سيف اثكلك ، لقد رضينا بكل شيء حتى الذل ولم يرضى بنا

[ ] ساوموك ان يكون قلبك في قفص بنت السلطان لكنك قنعت من الدنيا نصيب طير

[ ] لم يرضى السياسي الدون عن ريشتك وانت ترسمين ابطالك بنزف الدم منك رغم ان الزمن بدد وغمرت بعسجدك تراب هذه الارض ذلك انك من طينه وجسدك من مائه رغم ما يصنعه ( الاقنان)

[ ] غزة انت البيت والمنزل على كتف هذا الريح ما حلا لهذا الليل ان يرتاح إلا على كتفيك كي يسمع الارض وهي عم بتسمع ( نوح وبكي)

[ ] مهلا ايها المارون ..ايها الصخب والصحب اخفضوا الصوت ..خذيني معك..خذيني معك..لمن تتركيني؟ وافتحي جنان خلدك وقولي للعاروري وصحبه يفوتوا …وخلينا احنا عشب داشر فوق هالحيطان..

[ ] غزة بعيني ( قطامي) ..تأوبت كي تكوني للصقر( مرقبا) لقد تأوبت كما السيل( حربا في المكان العالي)

[ ] غزة سيعتذر النحويون اليك فأنت الرفع دائما لانك( حكاية) واما غيرك سيجري عليهم الخفض والخفض والخفض والجر فهم جيف والنصب فهم النصب على الدوام..

[ ] غزة انت الشوكة في جنوبهم والغصة في حلوقهم..يكفيك فخرا انك اخذت السيف من ايديهم..فعدت مسافة منا كمسافتك من قرابك..[ ] هنيئا لك يا( غفارية الطريق) خرجت وحدك، ويوم القيامة تبعثين وحدك .

[ ] غزة أنا مقابس بين يديك ذلك انك الكلام والنهج والبلاغة من هنا نحس بالنهج عندما نخاطبك

[ ] واقبلي مني في حضرتك ان اقدم لك مرثاة لبني قومي فهم( اللطم) و( اللطم) مرة اخرى وانت ابنة الحياة المتعالية على المتعالي..

[ ] غزة استميحك عذرا ان انضم إلى نعال اليتامى منك المثقوبة كي أحظى بشرف الانحياز اليهم ذلك انها ممتلؤة غبارا غبار الشرف انها كلمة حاولت ان افتش عنها وسألتهم ملحفا وهم بشيحون وجها اذ لم اجدها في معجمنا السياسي ذي الطبعة الثانية

[ ] غزة معذرة…انبيك باننا لا زلنا نفتش عن الشرف فلعله في الطبعة الجديدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى