بدء الترشح لانتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية غداً

سواليف – تبدأ يوم غدا الاحد عملية الترشح لانتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الاردنية على مستوى الكليات والاقسام والقوائم المغللقة، والتي ستجرى في السادس من الشهر المقبل، تستمر عملية تقديم طلبات الترشح حتى مساء الثلاثاء المقبل، لتعلن اللجنة العليا للانتخابات اسماء المرشحين الذين انطبقت عليهم الشروط في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

واشترطت اللجنة ان يكون الحد الادنى للقائمة النسبية المغلقة تسعة مرشحين والحد الاعلى خمسة عشر مرشحا ومن طلبة ست كليات على الاقل، على ان يحضر جميع الطلبة المرشحين لهذه القائمة لتعبئة النموذج المخصص وتقديم صور شخصية.

كما اشترطت ان يكون المرشح طالبا منتظما ومسجلا في الجامعة وانهى بنجاح (12) ساعة معتمدة على الاقل لطلبة البكالوريس او (6) ساعات معتمدة لطلبة الدراسات العليا، وان لا يقل معدله عن نقطتين للبكالوريس و(3) نقاط للدراسات العليا.

الى جانب ان يكون مسجلا في الجامعة طيلة فترة عضويته في مجلس الاتحاد وان لا يكون متوقعا تخرجه في الفصل الذي تجري فيه الانتخابات، ولا تكون اوقعت بحقه اي عقوبة تأديبية، إلا إذا تم محو اثارها او شطبها، ولا يكون موظفا.

ويحدد المتقدم للمترشح الدائرة التي يترشح عنها سواء على مستوى الدائرة الانتخابية او على مستوى القوائم النسبية المغلقة.

الى ذلك حددت اللجنة اللجنة العليا للانتخاب بدء عملية تقديم الطعون بكشوفات المرشحين لديها في السابع والعشرين من الشهر الحالي، بحيث تبدأ في الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الرابعة مساء، على ان يتم الرد على تلك الطعون بالقبول او الرفض في اليوم التالي. كما حددت موعد بدء الدعاية الانتخابية من صباح يوم الثلاثين من اذار الحالي وحتى مساء الخامس من الشهر المقبل، اي قبل يوم من عملية الاقتراع.

واوضحت اللجنة ان أخر موعد للانسحاب من الترشح لمستوى الكليات والاقسام والقوائم النسبية المغلقة الخامس من نيسان المقبل.

تبدأ عملية الاقتراع من يوم السادس من نيسان من الساعة الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة من مساء اليوم نفسه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى