د. ماهر الحوراني رئيساً لمجلس إدارة مجموعة بركس بلس BRICS+ الأردن

#سواليف

قرر المجلس الأعلى لإدارة مجموعة #BRICS+ العالمية تعيين الدكتور #ماهر_أحمد_الحوراني رئيساً لمجلس إدارة #مجموعة_بركس بلس الأردن، وجاء ذلك بعد توقيع إتفاقية الإنضمام يوم الخميس الموافق 31-3-2022 في آخر يوم لإكسبو دبي 2020، حيث تم توقيع إتفاقية الانضمام في مكاتب #سوق_أبوظبي المالي والتي سيتم من خلالها توفير التمويل اللازم للاستثمار في عالم الميتافيرس وانشاء مجموعة من الاستثمارات فيه. 

السيد بافيل رودانوفسكي  رئيس مجلس إدارة بركس بلس العالمية صرح أن اختيار الدكتور ماهر الحوراني جاء كونه أحد أبرز رجال الأعمال والإقتصاد في الأردن ويرأس إحدى أكبر المجموعات الاستثمارية في قطاع التعليم والسياحة والزراعة والتكنولوجيا، وأن بركس بلس تتطلع لجذب استثمارات أعضاء مجموعة بركس للأردن من خلال مجموعة الحوراني التي لها الباع الطويل في الاستثمار وفي مختلف القطاعات.

من جهته أكد الدكتور ماهر الحوراني أن الاستثمار في عالم ميتافيرس والذي ما زال حديث الولادة، هو استثمار جريء يحتاج لدراسة مستفيضة، إلا أن صفقات بيع وشراء الأراضي في هذا العالم الافتراضي تشهد رواجاً نسبياً، خصوصاً بعد إعلان عمالقة التكنولوجيا عن خططهم الاستثمارية الكبيرة لدخول هذا المجال.

وأكد الدكتور الحوراني أن المطمئن بهذا النوع من الاستثمار أنه يستخدم تقنيات “البلوك تشين” لبيع الأراضي والعناصر الأخرى على شكل رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) كنوع من الأصول المشفرة، وهي “المعيار التكنولوجي للأصول الرقمية الفريدة، مثل العقارات والمنازل الافتراضية”.

 وقال أن للاستثمار محددات عدة ومنها الرغبة في الاستثمار، التوقعات الاستثمارية، الظروف المحيطة بالاستثمار، والسياسات الاقتصادية العالمية، وجميع هذه المحددات فيها مؤشرات إيجابية عندما تتعمق في عالم الميتافيرس.

 وأضاف الدكتور الحوراني أن الخطوة الأولى ستكون من خلال تأسيس شركة تعمل على إدارة التمويل والاستثمار في هذا المجال من خلال فريق متخصص مرتبط مع مجموعة بركس بلس العالمية التي ستقوم من جهتها بتأمين التمويل اللازم لاقامة مختلف المشاريع وتسجيل مجموعة الحوراني في الأسواق المالية في أبو ظبي ودبي. وقد وقع الاتفاقية الأستاذ الدكتور أنس السعود نيابة عن الدكتور ماهر الحوراني والسيد بافيل رودانوفسكي رئيس مجلس إدارة بركس بلس العالمية بحضور الدكتور معتز الدبعي والدكتور هنائي عطاطرة الشريك والمدير التنفيذي لمجموعة بركس بلس ومجموعة من كبار الموظفين في بركس ماليزيا والسوق المالي والمستثمرين. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى